ramadan2024

الخليج والعالم

زاخاروفا: واقع اليوم هو تعدد الأقطاب و"إلغاء" روسيا لن ينجح
21/07/2022

زاخاروفا: واقع اليوم هو تعدد الأقطاب و"إلغاء" روسيا لن ينجح

صرَّحت المتحدثة الرسمية باسم الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، بأنّ "واقع اليوم هو تعدد الأقطاب، حيث تمثل موسكو مع شركائها في "بريكس" بديلًا عن النظام العالمي الغربي "القائم على القواعد"".

وفي مؤتمر صحفي، قالت زاخاروفا: يبدو "المسؤولون الأمريكيون في الأيام الأخيرة، وكأنهم يحاولون إقناع الجميع، وربما في البداية أنفسهم، بأنّ روسيا في (عزلة تامة) ومنفصلة عن (بقية العالم). إلاّ أنهم، وإذا كانوا يعتبرون أنفسهم (بقية العالم)، فإنّ العزلة في حقيقة الأمر هي العزلة الذاتية لواشنطن وبروكسل ولندن".

وأشارت زاخاروفا إلى أنّ الدول التابعة للولايات المتحدة الأمريكية بالفعل مستعدة لدعم أيّ مغامرة لواشنطن، لكن، والحديث لزاخاروفا، "إذا نظرنا للأمور بعقلانية، فإنّ معظم دول العالم لا تدعم العقوبات المناهضة لروسيا، وتسعى للحفاظ على علاقات طبيعية معها".

وتابعت زاخاروفا: "واقع اليوم هو تعدد الأقطاب، حيث تمثّل موسكو، مع شركائها في (بريكس)، بديلًا "جذّابًا" للنظام العالمي الغربي "سيئ السمعة" (القائم على القواعد)".

وشدّدت المتحدثة باسم الخارجية الروسية على أنّ البيت الأبيض "لم ولن ينجح في "إلغاء" روسيا"، وقالت إنّه "من الصعب على الولايات المتحدة إلحاق الهزيمة بروسيا أو "تركيعها" أو "تمزيق الاقتصاد" الروسي.

اميركا

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل