ramadan2024

الخليج والعالم

في انتهاك للسيادة السورية..ترامب يقول إنه حان الوقت لاعتراف بلاده بسيادة
21/03/2019

في انتهاك للسيادة السورية..ترامب يقول إنه حان الوقت لاعتراف بلاده بسيادة "إسرائيل" على الجولان

في انتهاك جديد للسيادة السورية، والتدخل في شؤون سوريا، وفي تطور خطير جداً في الصراع العربي الإسرائيلي، أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب أنه "حان الوقت" لتعترف واشنطن بسيادة "إسرائيل" على هضبة الجولان السورية المحتلة إسرائيليًا منذ عام 1967.

وكتب دونالد ترامب في تغريدة على "تويتر"، اليوم الخميس: "بعد 52 عاما حان الوقت لتعترف الولايات المتحدة اعترافا كاملا بسيادة إسرائيل على مرتفعات الجولان التي تتميز بأهمية استراتيجية وأمنية حيوية بالنسبة لدولة إسرائيل واستقرار المنطقة".

ونشر ترامب تغريدته على خلفية زيارة وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو لـ"إسرائيل".

واعتبر السيناتور الجمهوري الأمريكي ليندسي غراهام عبر حسابه على موقع "تويتر": "ان قرار الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" الاعتراف بالجولان (السوري المحتل) كجزء من "إسرائيل" أمر حكيم وشامل بشكل استراتيجي".

وشكر بنيامين نتنياهو ترامب على مبادرته بالاعتراف بـ "سيادة إسرائيل" على مرتفعات الجولان السوري المحتل.

وقبل فترة توقفت الخارجية الأمريكية عن استخدام مصطلحات "الاحتلال" و"المحتلة" في وثائقها التي تم ذكر الضفة الغربية والجولان فيها، ما حظي بالترحيب من قبل "إسرائيل" وإدانة شديدة من قبل الرئاسة الفلسطينية.

كما دانت سوريا تصريحات السناتور الأمريكي ليندسي غراهام الذي زار الكيان الإسرائيلي قبل أيام، وتحدث عن ضرورة اعتراف الولايات المتحدة بسيادة "إسرائيل" على الجولان.‎

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

خبر عاجل