يوميات عدوان نيسان 1996

لبنان

الشيخ قاسم: النصر حليفنا إن شاء الله في أيّ حرب قد تحصل
16/07/2022

الشيخ قاسم: النصر حليفنا إن شاء الله في أيّ حرب قد تحصل

أعلن نائب الأمين العام لحزب الله، الشيخ نعيم قاسم، أنّ قرار حزب الله متَّخذ بألاّ مكان للسلاح في المسائل الداخلية ووظيفته الحصرية مقاومة الاحتلال وحماية السيادة، مؤكدًا أنّ أيّ حرب لو حصلت "فحزب الله أصبح مختلفًا تمامًا عن الحزب سابقًا والعدو تراجع في عدد من المجالات والنصر حليفنا إن شاء الله".

وفي مقابلة مع برنامج "حديث الساعة" على قناة "المنار"، أشار الشيخ قاسم إلى أنّ "وجودنا في الحكومة أفضل من عدمه، وأنّ المعارضة في هكذا بلد وتركيبة لا تقدّم ولا تؤخّر، واستطعنا أن نحافظ على نمط من الحضور أدّى إلى حماية البلد"، مضيفًا "عندما يتمُّ دعم الجيش بالإمكانات التي تسمح له بمواجهة "إسرائيل" وحماية لبنان من العدوان وقتها فليناقشونا في موضوع سلاح المقاومة".

ولفت الشيخ قاسم إلى أنّ حزب الله من الأحزاب القليلة والنادرة الذي يعتمد على كمّ ضخم من المعلومات في التحليل، وأنّ هذا الأمر هو أحد الأسباب المؤدية إلى نضوج القرار.

كما أشار إلى أنّ علاقة حزب الله بإيران أمر إيماني "ونستفيد من هذه العلاقة في مصلحة لبنان وضمن قناعاتنا".

وحذّر من أنّنا "نتَّجه في البلد نحو الأسوأ إنْ لم يتمّ تشكيل الحكومة وإجراء الاستحقاق الرئاسي في حينه"، داعيًا إلى ضرورة "التكاتف والتعاون جميعًا، ونحن منفتحون على الجميع ومن ضمنهم النواب الجدد والمستقلين وجماعات 14 آذار من أجل الخروج من الأزمة".

وأعرب عن تمنياته بأن يتفاهم رئيسا الجمهورية والحكومة لتأليف الحكومة، لأنّ وجودها أفضل من عدمه، منوّهًا إلى أنّ "مشكلتنا داخلية بسبب الفساد والمحسوبية والحصار الأميركي، ولا بدَّ من المواجهة والوقوف في وجه الأميركيين".

كما أكد الشيخ قاسم أنّه "حقيقةً ناسنا هم أشرف الناس كما قال سماحة السيد حفظه الله، فصبرهم وإرادتهم وجهادهم لا يضاهيه شيء".

الشيخ نعيم قاسمالحكومة اللبنانيةالمقاومة

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة