موقع طوفان الأقصى

عين على العدو

قائد القيادة المركزية الأميركية سيزور الأراضي المحتلة الأسبوع المقبل
15/07/2022

قائد القيادة المركزية الأميركية سيزور الأراضي المحتلة الأسبوع المقبل

ذكر مراسل الشؤون الأمنية والعسكرية في صحيفة "هآرتس" ينيف كوفوفيتش أنه من المتوقع أن يزور قائد القيادة المركزية الأمريكية (سانتكوم) الجنرال إريك كوريلا الأراضي المحتلة مطلع الأسبوع المقبل، استكمالًا لزيارة الرئيس الأميركي جو بايدن. 

وسيعقد كوريلا عدة لقاءات مع مسؤولي المؤسسة الأمنية، وفقًا لكوفوفيتش، بهدف تعزيز وتعميق التنسيق بين العدو الاسرائيلي والولايات المتحدة ودول الخليج، وبلورة حلف "دفاع" جوي إقليمي ضد إيران وحلفائها في المنطقة.

وقال إنه إضافة لذلك ستعمل الأطراف على توثيق التنسيق الأمني في الساحة البحرية أيضًا، وتحسين نقل المعلومات الاستخباراتية بين أسلحة البحر المختلفة لمنع محاولات الهجوم من جانب إيران، بحسب تعبيره.

ولفت إلى أنه إذا خرج حلف الدفاع الجوي إلى حيّز التنفيذ، فالحديث الذي يدور في "إسرائيل" هو عن معيار أكثر طموحًا للتعاون مع دول عربية، خاصة في الخليج. 

ولفت إلى منظومات الرادار التي تمّ تطويرها في الكيان الصهيوني مثل "تل شمايم" أو رادار "راز"، اللذين يوفران قدرات كشف لمجموعة متنوعة من الأهداف، ويمكنها توفير مظلة "دفاع" مطوّرة لدول الخليج، واعتبر أن هذه الدول مهتمّة أيضًا بالمنظومات الإسرائيلية والقبة الحديدية.

واشنطن

إقرأ المزيد في: عين على العدو