طوفان الأقصى

الخليج والعالم

الولايات المتحدة تجمع 30 دولة لمواجهة حزب الله
14/07/2022

الولايات المتحدة تجمع 30 دولة لمواجهة حزب الله

من أجل مواجهة حزب الله، تداعت 30 دولة للاجتماع بزعامة الولايات المتحدة والاتفاق على هدف وحيد. بحسب موقع "أكسيوس"، شارك دبلوماسيون وضباط إنفاذ قانون وخبراء استخبارات من الكيان الصهيوني والسعودية و4 دول خليجية و20 دولة أخرى، في اجتماع نظّمته الخارجية الأمريكية حول مواجهة حزب الله.

ونقل "أكسيوس" عن مصادر أن 30 دولة شاركت في الاجتماع الذي عقد بين 29-30 حزيران/يونيو، في أوروبا، وكان أول اجتماع من نوعه منذ تولى الرئيس الأمريكي جو بايدن منصبه، بمشاركة مسؤولين من البحرين وكيان العدو والكويت وقطر والسعودية والإمارات والعديد من دول أوروبا وإفريقيا وأمريكا اللاتينية.

ووفقًا لمسؤول في وزارة الخارجية الأمريكية، كان هناك ضغط خلال الاجتماع على مزيد من الدول، خاصة في إفريقيا وأمريكا اللاتينية للانضمام إليها بتصنيف الحزب إرهابيًا، مشيرًا إلى أن الدول الأوروبية التي صنّفت حزب الله مؤخرًا كمنظمة إرهابية شجّعت دولا أخرى على أن تحذو حذوها، وأشارت إلى أن حزب الله لم ينتقم بعد تصنيفه.

كذلك لفت مسؤول في وزارة الخارجية الأمريكية على ما يورد الموقع الى أن إحدى النقاط الرئيسية التي أرادت الولايات المتحدة التأكيد عليها للمشاركين هي أنه على الرغم من المشاكل الاقتصادية في إيران ولبنان، لا يزال حزب الله يوسّع نشاطه "الإرهابي"  في جميع أنحاء العالم، مشيرا إلى أن مجال الاهتمام الرئيسي الذي نوقش في الاجتماع هو عمليات حزب الله في إفريقيا وأمريكا اللاتينية، حيث يبحث الحزب عن مصادر بديلة للتمويل والمشتريات، على حدّ زعمه.

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم