intifada

الخليج والعالم

وزارة الأمن الإيرانية تقبض على خلية إرهابية إنفصالية في "داعش"

13/07/2022

وزارة الأمن الإيرانية تقبض على خلية إرهابية إنفصالية في "داعش"

أعلنت وزارة الأمن الإيرانية في بيان لها أن قواتها تمكنت بالتعاون بين مقر "حمزة سيد الشهداء (ع)" والسلطات القضائية في محافظة أذربيجان الغربية، من رصد تحركات خلية إرهابية تابعة لانفصاليين في تنظيم "داعش" الإرهابي، شمال غربي البلاد، والقبض على جميع أعضائها، ومصادرة كميات من الأسلحة وأجهزة اتصالات متطورة.

وأضاف البيان، أن هذه الخلية بعناصرها العشرة، كانت بصدد تنفيذ عمليات تخريبية، ذات أبعاد مختلفة، بما في ذلك استهداف المراكز والمؤسسات الحيوية والاقتصادية داخل البلاد، وإثارة الفوضى على الطرقات، وابتزاز المواطنين، ولا سيما رواد الأعمال الناجحين المحليين.

ولفت بيان وزارة الأمن الإيرانية، إلى أن هذه الخلية الإرهابية، كانت تتلقى الدعم من زمر إرهابية شريرة في إقليم كردستان العراق، وقام أعضاؤها بالتسلل إلى الأراضي الإيرانية عبر حدود أذربيجان الغربية؛ قبل أن يتم القبض عليهم جميعاً، خلال الفترة الأخيرة، وفي عمليات استخباراتية مباغتة، نفذتها القوات الأمنية الكفوءة والمخلصة بوزارة الأمن.

كذلك بيَّنت الوزارة في بيانها ضبط وسائل اتصالات وأجهزة فنية متقدمة وكمية من الأعتدة العسكرية، بما يشمل أنواع السلاح الفردي وقاذف الـ "آر بي جي" والقنابل اليدوية التي كانت في حوزة هؤلاء الإرهابيين.

الجمهورية الاسلامية في إيرانداعش

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية

مقالات مرتبطة