intifada

الخليج والعالم

طائرة تابعة لـ"الموساد" تهبط في الرياض

12/07/2022

طائرة تابعة لـ"الموساد" تهبط في الرياض

كشف الصحافي الصهيوني في صحيفة "هآرتس" "الإسرائيلية" آفي سكارف، عن "هبوط طائرة "إسرائيلية" تابعة لـ"الموساد" "الإسرائيلي" في العاصمة السعودية الرياض يوم أمس الاثنين".

وفي تغريدة له على "تويتر"، قال سكارف: "قبل زيارة بايدن (الرئيس الأميركي جو بايدن) والتطبيع الدافىء المحتمل مع المملكة العربية السعودية، هبطت طائرة بيزجيت "إسرائيلية" مرتبطة سابقًا برحلات "الموساد" في الرياض".

ومن المقرّر أن يبدأ بايدن يوم غد الأربعاء أول زيارة إلى المنطقة في الفترة بين 13 و16 تموز/ يوليو الجاري، وتشمل الأراضي المحتلة والسعودية.

وسيشارك الرئيس الأميركي بمدينة جدة السعودية في اليوم الأخير من زيارته، في قمة تضم قادة مجلس التعاون الخليجي بالإضافة إلى مصر والعراق والأردن، بدعوة من الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز وولي عهده محمد بن سلمان.

وكان بايدن، قد نشر يوم الأحد الماضي مقالا في مجلة "واشنطن بوست"، برر فيه أسباب زيارته إلى السعودية، مدعيًا أنها في سياق مواجهة روسيا والصين.

وقال بايدن في مقاله إنه "يدرك عدم اتفاق الكثير مع قرار سفره للسعودية"، زاعمًا أن "آراءه حول حقوق الإنسان واضحة وطويلة الأمد"، وأشار إلى أن "الحريات الأساسية ستكون على جدول أعماله في سفره للسعودية".

السعوديةالموساد

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية

مقالات مرتبطة