العالم

الاحتلال يعتقل 40 فلسطينيًا في الضفة الغربية ‎

14/12/2018

الاحتلال يعتقل 40 فلسطينيًا في الضفة الغربية ‎

نفذت قوات الاحتلال الصهيوني فجر اليوم حملة اعتقالات واسعة في أنحاء الضفة الغربية، وشملت عددًا من الأسرى المحررين إضافة إلى نائبين في المجلس التشريعي.

وقال المتحدث باسم قوات الاحتلال إن "37 معتقلا من بين المعتقلين ناشطون في حركة حماس".

من جهتها، أكدت مصادر فلسطينية أن" قوات الاحتلال دهمت مدينة نابلس، واعتقلت النائب في المجلس التشريعي ياسر منصور والقيادي في حركة حماس مصطفى الشنار من منزليهما".

كما أكد شهود عيان أن قوة عسكرية صهيونية دهمت بلدة الظاهرية بمدينة الخليل، واعتقلت النائب إسماعيل الطل، من منزله.

واعتقلت قوات الاحتلال عددًا من الأسرى المحررين، بينهم الأسيرة المحررة صباح فرعون من العزيرية، ومحمد زاهر قط من مادما جنوب نابلس، وأحمد مفارجة من بيت لقيا غرب رام الله، وبلال سلهب من الخليل، ومعاذ أبو جحيشة ومتوكل أبو جحيشة من إذنا غرب الخليل، ومازن النتشة من الخليل.

وكان رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، قد وجه تهديدات لحركة "حماس"، كما قرر تسريع عمليات هدم منفذي العمليات، من جهة، ومن جهة أخرى مواصلة العمل على تعزيز الاستيطان في الضفة الغربية المحتلة.

وقال مصدر سياسي صهيوني إن "رئيس حكومة العدو بعث إلى حركة "حماس" رسالة مفادها أنه لن يكون هناك تهدئة في قطاع غزة وتصعيد في الضفة الغربية".

كما أشار مكتب نتنياهو الى أنه "سيدفع ببناء 82 وحدة سكنية جديدة في مستوطنة "عوفرا"، إضافة إلى إقامة منطقتين صناعيتين جديدتين قرب مستوطنتي "أفني حيفتس" و"بيتار عيليت"ردا على العمليات في الضفة الغربية.

إقرأ المزيد في: العالم

خبر عاجل