عشرة الفجر - 2023

الخليج والعالم

الصين ترد على أجهزة المخابرات الأمريكية والبريطانية

07/07/2022

الصين ترد على أجهزة المخابرات الأمريكية والبريطانية

 

ردّت الخارجية الصينية على اتهامات الولايات المتحدة للصين بالتجسس وتهديد النظام الدولي، واصفة واشنطن بأنّها "أكبر تهديد للسلام والاستقرار والتنمية في العالم".

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية، تشاو ليجيان بعد يوم من إطلاق مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي كريستوفر راي، ومدير وكالة المخابرات الداخلية البريطانية كين ماكالوم، إنذارات جديدة بشأن الحكومة الصينية، إذ حذر الجانبان من أن بكين مصممة على سرقة تقنياتهم لتحقيق مكاسب تنافسية: "السياسي الأمريكي المعني يضخم ما يسمى بتهديد الصين لتشويه ومهاجمة الصين".

وأضاف ليجيان "الحقائق أثبتت بشكل كامل أنّ الولايات المتحدة هي أكبر تهديد للسلام والاستقرار والتنمية في العالم.. نحث المسؤول الأمريكي على أن يكون لديه المنظور الصحيح، ومطالعة تطورات الصين بشكل موضوعي وعقلاني والتوقف عن نشر الأكاذيب والتوقف عن الإدلاء بتصريحات غير مسؤولة".

كما رد المتحدث على تصريحات مدير وكالة المخابرات البريطانية، كين ماكالوم، قائلًا: "المخابرات البريطانية تقوم ببساطة بإسقاط سلوكها المخزي على الصين".

وتابع "يجب على مدير جهاز المخابرات البريطاني أن يتخلص من نواياه الشريرة، ويخرج من الغرفة المظلمة ويرى ضوء الشمس، وألَّا يتمسك دائمًا بالتفكير بأنّ مكاسبه تتمثل في خسارة الآخرين، أو أن يختلق ما يسمى بالأعداء الوهميين".

روسياالصين

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة