ramadan2024

عين على العدو

منذ بدء العملية الروسية في أوكرانيا: كيان العدو يستقبل 30 ألف أوكراني
07/07/2022

منذ بدء العملية الروسية في أوكرانيا: كيان العدو يستقبل 30 ألف أوكراني

أعلنت حكومة العدو "الإسرائيلي" أمس الأربعاء أنّ "عدد اللاجئين الأوكرانيين الذين وصلوا إلى "إسرائيل"، منذ بدء العملية الروسية في 24 شباط/فبراير 2022، تجاوز حاجز الـ 30 ألف لاجئ، ومن المتوقع أن يتواجد آلاف الأشخاص من أوكرانيا -في الأسابيع القريبة- على أراضي الكيان".

وكانت قد رجّحت تقديرات سابقة وضعتها هيئة "الأمن" القومي أنّ "يتراوح عدد اللاجئين الأوكرانيين بين 30 و50 ألف لاجئ"، ولفتت إلى أنّ "أغلب هؤلاء اللاجئين نُقلوا للعيش بشكل ثابت في مجمعات سكنية استيطانية في عدد من المدن داخل الكيان".

وبحسب موقع "سيروجيم" العبري فإنّ "أغلب "المهاجرين" الجدد قاموا بتقنين أوضاعهم وحصلوا على هوية هجرة، عدا عن 2000 لاجئ، ما زالوا حاليًا في مرحلة تقنين أوضاعهم، وتُعاونهم في ذلك منظمة "ناتيف" "الإغاثية" الحكومية، وسلطة السكان والهجرة، ووزارة الهجرة والاستيعاب".

من جهتها، قالت وزيرة الهجرة والاستيعاب بنينا تامانو شطا في بيان: "نحن نبذل قصارى جهدنا داخل الحكومة للمساعدة في اندماجهم الأمثل في "إسرائيل"، ووفقًا للوزارة، وجد جميع الوافدين الجدد تقريبًا حلولًا سكنية، مع وجود 421 شخصًا فقط عالقين في الفنادق، واستقر حوالى 3300 شخص في حيفا، بينما اختار آخرون تل أبيب ونتانيا".

وأضافت بنينا تمانو شاطا أنّ "عملية جلب يهود أوكرانيا وما حولها، تعد من صميم واجبات "إسرائيل"، التي ينبغي لها أن تشكل البيت الدافئ والآمن ليهود العالم ممن يواجهون أزمات" على حد زعمها.

الكيان المؤقت

إقرأ المزيد في: عين على العدو

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة