يوميات عدوان نيسان 1996

الخليج والعالم

روحاني: سننتصر وسنجتاز العقبات في العام الجديد
21/03/2019

روحاني: سننتصر وسنجتاز العقبات في العام الجديد

أكد الرّئيس الإيراني الشيخ حسن روحاني أن الشعب الإيراني سينتصر وسيجتاز المشاكل في العام الجديد عبر بذل جهود مضاعفة من قبل الجميع.

وفي رسالة بمناسبة بدء العام الايراني الجديد، قال روحاني إن "العام الماضي كان عام النصر على الإرهاب وانتصار الشعب الإيراني في المحافل الدَّولية وصموده والملاحم العظيمة كذكرى انتصار الثورة الاسلامية والصبر والمقاومة.

وأوضح الرئيس الإيراني أن العام الجديد سيكون عام اتخاذ القرارات الجديدة، وعام المزيد من الوحدة والجهود، داعيًا المزارعين والعاملين في قطاع النفط الذين حققوا لإيران الاكتفاء الذاتي والعاملين في قطاعات الكهرباء والمياه والسكك الحديدية والمعادن وجميع القطاعات الى بذل جهود مضاعفة.

وأضاف إن "المشاكل بدأت مع الادارة الجديدة في واشنطن، لكن نهايتها في أيدينا وكلما زادت وحدتنا كلما ادرك العدو ان الشعب سيتوحد اكثر فأكثر، وعندما يرى العدو أنه يتضرر من العقوبات ونحن نستفيد منها، عندها سيكون ذلك اليوم يوم نهاية العقوبات".

وشدد روحاني على أن الحكومة ستعلن برامجها الجديدة بداية العام الجديد، قائلًا "هدفنا هو توفير السلع الأساسية بالقدر الكافي للشعب والقضاء على الفساد ووقوف السلطات الثلاث الى جانب بعضها البعض لمواجهة من يريدون استغلال اجواء العقوبات خدمة لمصالحهم".

ولفت روحاني الى أن الحكومة ستوفر للشعب في العام الجديد مزيدا من الرفاهية في الخدمات، وأضاف أن "العام الجديد هو عام للإنتاج والسعي وفرص العمل للشباب، وفي هذا الشأن سنبذل جميع قدراتنا وجهودنا لتحقيق ذلك، العام الجديد عام احتواء التضخم ومعادلة سعر العملة وعام مزيد من الصداقة مع جميع جيراننا".

وأضاف الرئيس الإيراني أنه في العام الجديد "سنواصل الى جانب بعضنا البعض مسيرتنا نحو تحقيق تطلعاتنا واهدافنا السامية، عام دعم بعضنا البعض وإظهار عظمتنا وعزتنا لهؤلاء الذين يريدون كسر ارادة شعبنا".

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم