westillwithhossein

رياضة

منتخب لبنان يفوز على نظيره الأردني في كرة السلّة

02/07/2022

منتخب لبنان يفوز على نظيره الأردني في كرة السلّة

قطع المنتخب اللبناني لكرة السلة شوطًا كبيرًا نحو بلوغ الدور الحاسم والمؤهل إلى نهائيات بطولة العالم لكرة السلة العام المقبل بفوزه الكبير والمستحق على ضيفه الأردني 89 70 ضمن النافذة الثالثة من منافسات المجموعة الثانية للتصفيات الآسيوية في لقاء حاشد جماهريًا احتضنه ملعب نهاد نوفل، ليعتلي رجال الأرز صدارة المجموعة بتسع نقاط على أن يواجه ضيفه السعودي مساء الاثنين.

وعلى الرغم من أفضلية الزوار في الربع الأول الذي أنهاه الأردنيون بنتيجة 21 15 بفضل الصلابة الدفاعية والتميز الهجومي، قبل أن يستعيد أصحاب الأرض المبادرة بفضل تألق وائل عرقجي وأمير سعود وسارجيو درويش الذين قلبوا الطاولة موسعين الفارق ليتخطى عشر نقاط قبل الاستراحة بفضل تفوق هجومي وجدار دفاعي حديدي منع الأردنيين من تسجيل أكثرمن سبع نقاط طوال عشر دقائق لينتهي النصف الأول لبنانيًا بنتيجة 46 28.

وحاول تاكر وأحمد الدويري قيادة صفوف النشامة للعودة في الربع الثالث وتقليص الفارق، إلا أن الاصرار اللبناني على الفوز وبفارق مريح أبقى النتيجة لمصلحة رجال الأرز بنتيجة 63 46، ليشهد الربع الأخير تبادلًا للهجمات وتعميقًا للفارق بفضل تألق أمير سعود الذي سجل 24 نقطة وتعرض لاعتداء مستهجن من قبل اللاعب الأردني يوسف أبو وزنة وأضاف وائل عرقجي 23 نقطة في لقاء انتهى بفارق 19 نقطة 89 79 لصالح كتيبة جاد الحاج.

الحرية يطيح بالجيش في ملعبه

في المقابل، عادل الحرية صيدا النتيجة مع مضيفه الجيش في نهائي دوري كرة الصالات بعد فوزه الكبير ععليه بثمانية أهداف لثلاثة في ثاني لقاءات الفريقين ضمن الدور النهائي لتصبح النتيجة 1 1.

وأنهى الحرية الشوط الأول على ملعب مار روكز برباعية نظيفة.

ويخوض الفريقان المواجهة الثالثة عند الثامنة مساء الأحد على ملعب الصرافند علمًا أن الفائز بثلاث مبارايات من أصل خمس يتوج باللقب.

عودة حاج مالك إلى الأنصار

من جهة أخرى، أعلن نادي الأنصار تعاقده مع المهاجم السنيغالي حاج مالك تال للموسم المقبل قادمًا من الرياض السعودي حيث توج هدافًا برصيد 22 هدفا لدوري الدرجة الأولى.
وسيعود الهداف السنيغالي إلى الزعيم بعد تجربة لموسمين مع النادي البيروتي موسمي 2017-2018 2018-19 نجح خلالهما بالتتويج بلقب هداف الدوري.
كما نعى الأنصار مهاجمه السابق محمد جواد الذي وافته المنية إثر حادث أليم على دراجته النارية.

منتخب الشباب في ضيافة نظيره العراقي

ويخوض المنتخب اللبناني للشباب دون عشرين عامًا مباراة ودية أمام نظيره العراقي عند التاسعة والنصف مساء السبت على ملعب الشعب الدولي بالعاصمة العراقية بغداد ضمن معسكره الاعدادي استعدادًا للاستحقاقات المقبلة على أن يكون اللقاء مغلق أمام الاعلام بالاتفاق بين الطرفين.

الرياضة

إقرأ المزيد في: رياضة