alahedmemoriz

الخليج والعالم

مصرع 20 شخصًا وفقدان العشرات في انزلاق تربة في الهند

01/07/2022

مصرع 20 شخصًا وفقدان العشرات في انزلاق تربة في الهند

قضى ما لا يقلّ عن 20 شخصًا في انزلاق للتربة، في ورشة بناء سكة حديد، في شمال شرق الهند، وفق ما أعلن الجيش الهندي اليوم، فيما تواصل فرق الإغاثة البحث عن عشرات المفقودين. وغالبية الضحايا من جنود الاحتياط في القوات البرية، ممن كانوا يعملون في مشروع بناء سكة حديد في ولاية مانيبور، بحسب "وكالة الصحافة الفرنسية".
 
وأعلن الجيش الهندي في بيان "العثور على 18 ناجيًا إلى الآن، فيما لا يزال 15 من جنود الاحتياط و29 مدنيًا في عداد المفقودين".
 
وقال المتحدث باسم الجيش سوميت كومار شارما: "إن فريق إغاثة يتولى أعمال الحفر في الوحل ورفع الصخور بحثًا عن ناجين".
 
وكتب رئيس السلطة المحلية في ولاية مانيبور بيرن سينغ على "تويتر": "إن خسارة أرواح، من بينها عناصر قواتنا المسلحة، أمر محزن جدًا"، مشيرًا إلى أنّ "أكثر من خمسين شخصًا ما زالوا في عداد المفقودين".
 
وشهدت منطقة شمال شرق الهند المعزولة هطولَ أمطار غزيرة في الأسابيع الأخيرة، ما تسبب بانزلاقات تربة وفيضانات. وقضى ما لا يقل عن عشرة أشخاص مطلع السنة، جراء فيضانات وانزلاقات تربة، بعد أمطار غزيرة إلى حد غير اعتيادي، في عدة مناطق من الهند.
 
ويرى الخبراء، أنّ التغيّر المناخي يزيد من وتيرة الظواهر المناخية المتطرِّفة في العالم، بما في ذلك في الهند. كما أنّ السدود وانحسار الغابات و غياب مشاريع التنمية في هذا البلد، تساهم جميعها في رفع معدلات الكوارث التي أخذت تزداد خطورةً على صعيد الخسائر البشرية.

الهند

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم