طوفان الأقصى

الخليج والعالم

إيران: بارجة الحاج قاسم سليماني ستنضم قريبًا الى الأسطول البحري
28/06/2022

إيران: بارجة الحاج قاسم سليماني ستنضم قريبًا الى الأسطول البحري

أعلن قائد القوات البحرية في الحرس الثوري الأدميرال علي رضا تنكسيري أن بارجة الحاج قاسم سليماني الحربية القادرة على حمل المروحيات ستنضم في المستقبل القريب الى الأسطول البحري للحرس الثوري.

وبحسب وكالة "تسنيم" فإن الأدميرال علي رضا تنكسيري أشار في كلمة له لمناسبة اليوم العالمي للملاحة البحرية الى احتجاز ناقلتي نفط يونانيتين في مياه الخليج من قبل القوات البحرية التابعة للحرس الثوري، وقال: "لقد قامت السلطات اليونانية باحتجاز ناقلة نفط إيرانية ومن ثم نقلها الى سواحلهم وقاموا بإفراغ الشحنة النفطية وأصدرت المحكمة اليونانية بصلافة حكمًا بحجزها".

ولفت قائد القوات البحرية في الحرس الثوري الى دعم آية الله العظمى الإمام السيد علي الخامنئي لعملية حجز ناقلتي النفط اليونانيتين في مياه الخليج، وأضاف: "في وقت واحد، ولكن في منطقتين جغرافيتين مختلفتين، وفي ظروف مناخية غير مؤاتية وبسرعة رياح تبلغ 27 عقدة، قمنا باحتجاز ناقلتي نفط يونانيتين في هرمزكان وبوشهر (جنوب ايران)".

وأوضح الأدميرال تنكسيري أنّ الحرس الثوري يقوم اليوم بصناعة زوارق سريعة داخل البلاد تبلغ سرعتها 70 إلى 90 عقدة (130 إلى 170 كيلومترًا في الساعة).

وأكّد تنكسيري أنّ مسؤولية توفير أمن مضيق هرمز تقع على عاتق الحرس الثوري، وقال: "إنّ الأجانب من خارج المنطقة متواجدون في مياه الخليج الا أن تواجدهم ضعيف، لأن لا جذور لهم في المنطقة".

وختم قائلًا: "لقد ولّى ذلك الزمن، لما كانت تدخل حاملة طائرات أو مدمّرة أجنبية مياه المنطقة وتطلق صافرتها، وتنصاع جميع الزوارق لها".

الجمهورية الاسلامية في إيرانقاسم سليماني

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل