westillwithhossein

لبنان

السيد فضل الله يفتتح قسم الرنين المغناطيسي في مركز التآخي بمشغرة

27/06/2022

السيد فضل الله يفتتح قسم الرنين المغناطيسي في مركز التآخي بمشغرة

دعا سماحة السيد علي فضل الله خلال افتتاحه مركز التآخي الطبي في مشغرة "مركز رندة سليمان" قسم التصوير بالرنين المغناطيسي كل القوى السياسية إلى تضافر جهودها والترفع عن أنانياتها واهوائها وعصبياتها والتفكير بهذا الوطن وإنسانه، معتبرًا أن هذا البلد لا يبنى إلا بالتعاون والتلاقي بين أبنائه ومكوناته، ولن يستطيع الخروج من ازماته ومشاكله إلا عندما تمتد الايادي بعضها لبعض، مضيفًا أنه إذا بقي كل منا يفكر بمصالحه الخاصة فإن هذا الوطن سوف يكون مصيره الخراب والدمار.

وتزامنًا مع الذكرى الثانية عشرة لرحيل آية الله السيد محمد حسين فضل الله وبرعاية نجله العلامة السيد علي فضل الله تمّ افتتاح المركز بحضور عدد من الفاعليات الدينية والبلدية والثقافية والاجتماعية والتربوية والصحية. 

واعتبر سماحته أنه  ما زلنا نعاني من التداعيات السلبية للخطاب الانتخابي الذي كان عالي السقف وموترًا ومثيرًا للغرائز والعصبيات، مشدداً على أهمية الحفاظ على ما تتميز به هذه المنطقة من احتضان للتنوع، داعيًا إلى الحفاظ عليه وعدم السماح للشياطين أن ينفذوا إليها من اكثر من باب حتى يفرقوا بين أهلها ويضربوا هذه الصورة الجميلة من خلال اثارة مخاوف وهواجس هنا وهناك.

وقال العلامة فضل الله: إننا "نلتقي اليوم لنتابع ما تعهدنا عليه عند انطلاقة هذا المشروع الخيري الإنساني، ولنؤكد على مواصلة مسيرة خدمة الإنسان كل إنسان بعيدًا من انتماءاته الدينية والسياسية والحزبية والطائفة والمذهبية، معتبرًا أن هذه المسيرة التي بدأها سماحة الوالد وحرص أن تكون هذه المؤسسات من الناس وإلى الناس وفي خدمتهم وخدمة المجتمع، وهو لم ينطلق بها من عقل طائفي أو مذهبي أو سياسي مغلق بل أراد لهذا العمل الاجتماعي أن يصب في خدمة الجميع".

السيد فضل الله يفتتح قسم الرنين المغناطيسي في مركز التآخي بمشغرة

واضاف العلامة فضل الله: كم نحن بحاجة إلى هذه الروحية وهذه الصورة الجميلة التي تفكر بهذا الوطن وإنسانه، ونحن هنا نعاهدكم أن نتابع هذا الخط وهذا النهج ليس أقوالاً فحسب، بل أن نترجمه الى مؤسسات إنسانية وتربوية ورعائية وصحية تقوم بخدمة المجتمع في كل المناطق والنهوض به والتخفيف من الآم إنسانه، ولا سيما اننا نمر بمرحلة صعبة وتحديات قاسية.

وأكد سماحته أن هذه المؤسسات قامت على دعم الناس لها، فهي لا تعتمد على هذه الدولة أو هذه الجهة أو تلك بالرغم اننا نعرف ان هذا الخيار ليس سهلاً، ولكن خيارنا ان نكون أحرارًا ولا نخضع لإملاءات أحد ولا نعمل إلا من خلال المبادئ والقناعات التي آمنا بها وانطلقنا بها تطبيقا لرسالة الله وتعاليمه.

وأكد سماحته اننا ضد عصبية المؤسسات، بل نحن نؤمن بالتكامل والتعاون مع المؤسسات المماثلة، ولذلك كانت وستبقى أيدينا ممدودة لكل سعاة الخير والذين نتشارك معهم في هذا الهم الإنساني، ولا سيما على المستوى الصحي.

وختم السيد فضل الله كلمته بالتأكيد على العمل لتثبيت هذا الوعي في نفوس المجتمع وليكن الحوار المفتوح والجاد والبعيد عن المجاملات هو طريقنا لحل أي خلاف او للتعبير عن أي هاجس او خوف قد يطرح من هنا أو هناك".

بدوره مدير المركز في مشغرة  نسيم يوسف قال: "انطلاقاً من حاجة أبناء المنطقة لخدمة التصوير بالرنين المغناطيسي وخاصة أنها مفقودة في منطقتنا كان الإصرار من قبل المركز لتأمين هذه الآلة، مما يسهل على أبناء المنطقة والقرى المجاورة الوصول إليها بطريقة سهلة، ويقصر المسافات عليهم، ونعتبر هذا الامر هو توفيق من الله، خاصة أنها في مركز خيري يقدم خدمات صحية متنوعة وبأسعار مدروسة تناسب أصحاب الدخل المحدود خاصة في هذه الظروف الصعبة".

الصحةمشغرة

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية

مقالات مرتبطة