طوفان الأقصى

لبنان

استشارات التأليف انطلقت ظهر اليوم.. كيف سيكون شكل الحكومة؟
27/06/2022

استشارات التأليف انطلقت ظهر اليوم.. كيف سيكون شكل الحكومة؟

بعد تكليف الرئيس نجيب ميقاتي بتشكيل الحكومة، بدأت ظهر اليوم استشارات التأليف غير الملزمة في مجلس النواب.

والتقى الرئيس ميقاتي برئيس مجلس النواب نبيه بري وكتلة "التنمية والتحرير"، وتحدث النائب علي حسن خليل باسم الكتلة مؤكدا ضرورة تشكيل حكومة في أسرع وقت"، وقال: "ركزنا خلال لقائنا مع ميقاتي على ضرورة عمل هذه الحكومة بجدية، كما ركزنا على إقرار خطة التعافي المالي التي لم تحل حتى اللحظة على مجلس النواب بالطرق الدستورية المتعارف عليها"، مشددا على الحفاظ على اموال المودعين كاملة".

كما شدد على "ضرورة حسم موضوع تلزيم معامل الكهرباء بعيدا عن كل النقاش الذي دار في المرحلة المنصرمة، وضرورة الانتقال إلى مرحلة ثانية في تنظيم هذا القطاع".

ودعا خليل الى "مواكبة مفاوضات ترسيم الحدود البحرية غير المباشرة"، معتبرًا أن "هذا الأمر لا يجب أن يكون عائقًا أمام المباشرة بالتنقيب عن النفط".

وقال: "لم نوصف شكل الحكومة، إذ إن ميقاتي بات يعلم التوازنات القائمة، وما يهمنا أن تكون حكومة فاعلة".

بدوره، صرح نائب رئيس مجلس النواب النائب الياس بوصعب عقب لقائه الرئيس ميقاتي، مؤكدا رفضه اي مماطلة في تشكيل الحكومة وإتمام ذلك في أسرع وقت"، مضيفا أن على هذه الحكومة أن تكون قادرة على المضي بالملفات المعنية بها منها ملف صندوق النقد والمواضيع الإصلاحية وترسيم الحدود البحرية".

وشدد على ضرورة ان تُؤسس الحكومة إلى إعادة العلاقات الطبيعية مع جميع الدولة العربية والمجتمع الدولي"، وتابع أنه "يمكن للحكومة ان تكون من اختصاصيين لكن الانتخابات ثبتت وجود تمثيل سياسي فيها".

مجلس النوابنجيب ميقاتي

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة