40spring

الخليج والعالم

مقتل شخصين وإصابة 19 آخرين بإطلاق نار في أوسلو

25/06/2022

مقتل شخصين وإصابة 19 آخرين بإطلاق نار في أوسلو

أعلنت الشرطة النرويجية، اليوم السبت، مقتل شخصين وإصابة 19 آخرين في إطلاق نار قرب عدد من النوادي في وسط أوسلو، حيث تم اعتقال المشتبه به.

وقال المسؤول في الشرطة توري بارستاد خلال مؤتمر صحافي إنّ "كل شيء يشير الآن إلى أنّ هناك شخصًا واحدًا فقط ارتكب هذا العمل"، متحدثًا عن تعزيز عديد قوى الأمن في العاصمة للتعامل مع أحداث أخرى محتملة، من دون أن يحدد إذا كان ما حصل يتعلق بعمل إرهابي. 

ولم تقدم الشرطة أي معلومات عن عمر أو هوية المشتبه به الذي اعتقل، ولم يُدل المشتبه به بأي تصريحات، وفتشت الشرطة شقته وصادرت سلاحين استخدمهما في الهجوم، بحسب بارستاد.

وقالت امرأة كانت شاهدة على ما حدث لصحيفة "فيردينس غانغ": "بدا المنفّذ مصمما جدًا. عندما أدركتُ أنّه أمر خطير، ركضت. كان هناك رجل ينزف على الأرض". 

وتحدث شاهد آخر للصحيفة عن استخدام سلاح آلي، واصفًا ما رآه بأنّه كان "مشهد حرب". وقال: "كان هناك على الأرض كثير من الجرحى ممن أصيبوا في الرأس".

ووفقًا لصحافي في إذاعة "إن آر كيه"، كان حاضرًا وقت إطلاق النار، وصل منفّذ العملية ومعه حقيبة أخرج منها سلاحًا أطلق به النار. 

ومن بين الجرحى الـ 19، نُقل 8 الى المستشفى وتلقى آخرون الرعاية من جانب الخدمات الطبية. وقال الشرطي توري بارستاد: "إصابات البعض وصِفت بأنّها خطيرة".

النروج

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم