westillwithhossein

لبنان

الحلبي عرض مع وفد "الوفاء للمقاومة" شؤونًا تربوية

23/06/2022

الحلبي عرض مع وفد "الوفاء للمقاومة" شؤونًا تربوية

اجتمع وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الاعمال الدكتور عباس الحلبي مع وفد من نواب كتلة "الوفاء للمقاومة" ضم النواب: الدكتور حسين الحاج حسن ، الدكتور إيهاب حمادة ورائد برو ، يرافقهم مسؤول التعبئة التربوية في بيروت أسامة ناصر الدين والدكتور يوسف البسام، وشكر الوفد الحلبي على الزيارة الميدانية التي قام بها مع كبار موظفي الوزارة إلى بعلبك الهرمل، و"الأثر الطيب الذي تركته في نفوس الأساتذة والمديرين والتلامذة والأهل".

من جهته، شكر الحلبي نواب المنطقة وفعالياتها على "الحفاوة البالغة التي استقبلوه فيها ومواكبة الزيارة والاستعدادات لدعم ملفات الوزارة عبر مشاريع واقتراحات القوانين في مجلس النواب".

الحاج حسن

كما كان بحث في الحاجات التربوية للمدارس في مناطق عدة ولملفات تربوية، تحدّث عنها الحاج حسن بعد الزيارة فقال: "تشرفنا ككتلة الوفاء للمقاومة بزيارة معالي وزير التربية والتعليم العالي، وبحثنا في عدد من الملفات منها أهمية إجراء الإمتحانات الرسمية في مواعيدها لأن هذه الامتحانات هي ضرورة لأنّ الشهادة بيد التلامذة مهمة، وأيضًا للحفاظ على المستوى التربوي وعلى صدقية الشهادة والنظام التربوي في لبنان".

وأضاف: "أمّا الملف الثاني فهو ملف حقوق المعلمين والحوافز التي أعلن معالي الوزير عن أنّها ستعطى للمعلمين، فأكدنا على ضرورة متابعة الجهود لتعويض المعلمين ما خسروه من القيمة الشرائية للرواتب نتيجة انهيار سعر صرف العملة الوطنية أمام الدولار . والملف الثالث هو ضرورة متابعة ملف الطلاب اللبنانيين الذين كانوا يدرسون وما زالوا في أوكرانيا والذين لديهم مشكلة في معادلة شهاداتهم، وإنّ معالي الوزير مهتم بهذا الأمر، وإن شاء الله سوف يصل إلى نتائج. وتطرقنا إلى عدد آخر من الملفات التربوية ومنها أهمية المدارس الخاصة وضرورة التخفيف من معاناة هذه المدارس نتيجة انهيار سعر الصرف وموضوع الأقساط وغيرها من القضايا".

وتابع: "نحن تشرفنا باستقبال معالي الوزير في محافظة بعلبك الهرمل لمدة يومين، وكان حضوره بين أهله وناسه حضورًا كريمًا ومشرفًا، ونأمل له التوفيق في المزيد من العطاء في الساحة التربوية وفي المزيد من التفاهمات مع القطاعات التربوية كافة معلمين ومدارس، وأيضًا موضوع الجامعة اللبنانية التي تعاني، ونأمل أن تكون هناك معالجات كافية ووافية" .

كتلة الوفاء للمقاومةوزارة التربية والتعليم العالي في لبنانالتربية

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية

مقالات مرتبطة
الوفاء للمقاومة: نراهن على المقاومة لتكريس حقوق لبنان والوقت ليس مفتوحًا أمام الصهاينة
الوفاء للمقاومة: نراهن على المقاومة لتكريس حقوق لبنان والوقت ليس مفتوحًا أمام الصهاينة
"الوفاء للمقاومة": لحسن استفادة الدولة من المقاومة لتلافي أيّ استدراج أو إضعاف للموقف اللبناني
"الوفاء للمقاومة": لحسن استفادة الدولة من المقاومة لتلافي أيّ استدراج أو إضعاف للموقف اللبناني
روابط التعليم الرسمي: انطلاق العام الدراسي رهن  تحقيق المطالب
روابط التعليم الرسمي: انطلاق العام الدراسي رهن تحقيق المطالب
"الوفاء للمقاومة": ندعو السلطة إلى وقفةٍ شجاعة لانتهاز الفرصة السانحة من أجل استنقاذ ثروات بلدنا
"الوفاء للمقاومة": ندعو السلطة إلى وقفةٍ شجاعة لانتهاز الفرصة السانحة من أجل استنقاذ ثروات بلدنا
"الوفاء للمقاومة": للإسراع في تأليف الحكومة للتصدّي بمسؤوليّة لتداعيات الأزمة المتمادية
"الوفاء للمقاومة": للإسراع في تأليف الحكومة للتصدّي بمسؤوليّة لتداعيات الأزمة المتمادية
  الجامعة اللبنانية في قمّة "الوجع الوطني"..وفي ذكرى تأسيسها مطالبات بإنقاذها
الجامعة اللبنانية في قمّة "الوجع الوطني"..وفي ذكرى تأسيسها مطالبات بإنقاذها
لبنان: مذكرة بمواعيد الدورة العادية للامتحانات الرسمية لشهادتي المتوسطة والثانوية
لبنان: مذكرة بمواعيد الدورة العادية للامتحانات الرسمية لشهادتي المتوسطة والثانوية
هل تمرّ صفقة المناهج على حساب التربية والتعليم في لبنان؟
هل تمرّ صفقة المناهج على حساب التربية والتعليم في لبنان؟
هل يشرعن بيان "التربية" "الفريش الدولار" في المدراس الخاصة؟
هل يشرعن بيان "التربية" "الفريش الدولار" في المدراس الخاصة؟
الحلبي اجتمع مع وفد من أمل وحزب الله: تطوير المناهج يحتاج الى توافق وطني
الحلبي اجتمع مع وفد من أمل وحزب الله: تطوير المناهج يحتاج الى توافق وطني
لقاء تربوي مع الوزير الحلبي في الهرمل
لقاء تربوي مع الوزير الحلبي في الهرمل
مركز الأبحاث والدراسات التربوية: التأصيل الديني الشامل للعمليات التربوية
مركز الأبحاث والدراسات التربوية: التأصيل الديني الشامل للعمليات التربوية
التصدّي للتطبيع تربويًا: خطوة من بيروت فهل تُؤسّس لمنهج دائم؟
التصدّي للتطبيع تربويًا: خطوة من بيروت فهل تُؤسّس لمنهج دائم؟