westillwithhossein

الخليج والعالم

بريطانيا تمنع وفدًا برلمانيًا روسيًا من الدخول إلى أراضيها

22/06/2022

بريطانيا تمنع وفدًا برلمانيًا روسيًا من الدخول إلى أراضيها

رفضت بريطانيا إصدار تأشيرات دخول لأعضاء وفد روسي كان ينوي المشاركة في الدورة العادية للجمعية البرلمانية لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا، حسبما أكد سيناتور روسي بارز.

ونقلت وكالة "نوفوستي" عن فلاديمير جباروف النائب الأول لرئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الاتحاد (الشيوخ) الروسي اليوم الأربعاء: "نظرًا إلى حقيقة أن جميع أعضاء الوفد مدرجون في قوائم العقوبات، طلبنا منذ فترة مساعدة من قيادة الجمعية، وكذلك وزارة الخارجية الروسية، لضمان حصولهم على التأشيرات من الجانب البريطاني"، لحضور الحدث الذي سيعقد في الفترة من 2 إلى 6 تموز/يوليو في مدينة برمنغهام".

وأضاف جباروف: "للأسف، تلقينا ردًا مثيرًا للاستياء مفاده أن حكومة المملكة المتحدة لا يمكنها إصدار تأشيرات للوفد الروسي، مهما كان غرض زيارته للبلاد"، مشددًا على أنّ "روسيا لا تعترف بقرار الجلسة التي لن تتمكن من المشاركة فيها، لكنها ترى أنه من غير المناسب الانسحاب من الجمعية البرلمانية لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا".

من جهتها، وصفت رئيسة مجلس الاتحاد الروسي فالنتينا ماتفيينكو قرار بريطانيا بأنّه "تجاوز لكل الحدود"، واعتبرت أنّ "من الضروري منع عقد جلسات الجمعية البرلمانية في البلدان التي تمنع الممثلين عن أي من الدول الأعضاء فيها، دخول أراضيها".

وأعلنت بريطانيا في وقت سابق عن فرض عقوبات تمنع 571 عضوًا في مجلسي الدوما والاتحاد الروسيين من الدخول إلى أراضيها، وذلك لتأييدهم العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.

روسيابريطانيا

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية

مقالات مرتبطة