ramadan2024

فلسطين

ردًا على إطلاق صاروخ باتجاه عسقلان.. عدوان صهيوني على غزة
18/06/2022

ردًا على إطلاق صاروخ باتجاه عسقلان.. عدوان صهيوني على غزة

في عدوان جديد على غزة، قصفت طائرات الاحتلال، صباح السبت، موقعًا للمقاومة الفلسطينية وسط القطاع، وأغارت طائرات حربية من دون طيار على موقع صلاح الدين التابع للمقاومة في المحافظة الوسطى، تبعه قصف عنيف بنحو 10 صواريخ من طائرات حربية من نوع إف-16.

وجاء هذا القصف بعد زعم قوات الاحتلال اعتراض صاروخ أطلق من قطاع غزة فجرًا نحو عسقلان، ما أدى لدوي صافرات الإنذار التي أحدثت حالة من الهلع في صفوف المستوطنين.

القصف على القطاع أدى لتصاعد أعمدة الدخان من المواقع المستهدفة، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

ولاحقًا، قصفت طائرات تجسس معادية بصاروخين نقطة رصد للمقاومة في منطقة ملكة بحي الزيتون شرق غزة، كما سمع دوي عدة انفجارات أخرى في المنطقة الحدودية لغزة وجباليا ناجمة عن استهداف نقاط رصد أخرى للمقاومة.

كما قصف جيش العدو نقطة رصد تتبع للمقاومة الفلسطينية مطلة على مستوطنة نتيف هعسرا قرب حدود شمال قطاع غزة، وهي التي اشتكى منها المستوطنون مؤخرًا.


حماس: استهداف غزة امتداد للعدوان على كل الأرض الفلسطينية

وفي أول تعليق على العدوان، اعتبر الناطق باسم حركة "حماس" حازم قاسم أنّ قصف جيش الاحتلال على قطاع غزة امتداد للعدوان الذي يستهدف كل الأرض الفلسطينية في القدس والداخل المحتل والضفة، والتي كان آخرها اغتيال ثلاثة مقاومين من مدينة جنين.

وبحسب قاسم، فإنّ الاحتلال يحاول بائسًا وفاشلاً عبر هذا العدوان أن يوقف تصاعد الفعل الثوري على امتداد فلسطين.

وأكّد أنّ "المقاومة ستشكّل على الدوام الدرع الحامي لشعبنا الفلسطيني في كل مكان وسيفه الذي يضرب به عدوه، وبرغم العدوان سنواصل نضالنا وقتالنا المشروع ضد المحتل حتى تحرير أهداف شعبنا بالحرية والاستقلال".

 

حركة المقاومة الإسلامية ـ حماسغزةجيش الاحتلال الاسرائيلي

إقرأ المزيد في: فلسطين

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة