ramadan2024

رياضة

كوستاريكا إلى مونديال قطر
15/06/2022

كوستاريكا إلى مونديال قطر

أكملت كوستاريكا عقد المنتخبات المتأهلة إلى نهائيات كأس العالم فيفا قطر 2022 بفوزها على نيوزيلندا بهدف دون رد في مباراة الملحق العالمي.

أحرز جوال كامبل هدف كوستاريكا الوحيد بعد ثلاث دقائق على البداية لتبلغ كوستاريكا المونديال للمرة السادسة في تاريخها.

وتلعب إلى جانب ألمانيا وإسبانيا في المجموعة الخامسة.

ألمانيا تطيح بإيطاليا وسقوط كبير لانجلترا في دوري الأمم الأوروبية

أنعش المنتخب الألماني آماله ببلوغ نصف النهائي عن المجموعة الثالثة من المستوى الأول بفوزه الكاسح على ضيفه الإيطالي بخمسة أهداف لهدفين ليحقق الماكينات فوزه الأول الرسمي على بطل أوروبا.

تناوب كل من جوشوا كيميتش وغاندونغان ومولار وتيمو فارنار في مناسبتين على تسجيل أهداف الألمان فيما أحرز ولفرد وباستوري هدافي الضيوف، ليرفع الألمان الذين حققوا فوزهم الأول في المجموعة رصيدهم إلى ست نقاط، ليرتقوا إلى المركز الثاني متأخرين بنقطة واحدة عن المجر.

وانتزعت المجر صدارة المجموعة بانتصارها التاريخي على مضيفتها إنجلترا برباعية نظيفة لحساب الجولة الرابعة لترفع المجر رصيدها إلى سبع نقاط، فيما تجرعت إنجلترا خسارتها الأكبر على أرضها منذ 94 عاما.

وحافظت هولندا على صدارة المجموعة الرابعة للمستوى الأول بفوزها على ضيفتها وايلز بثلاثة أهداف لهدفين بفضل هدف قاتل لمنفيس ديباي منح منتخب الطواحين الفوز وصدارة المجموعة بعشر نقاط، في حين تجمد رصيد وايلز عند نقطة واحدة لتودع المسابقة.

وواصلت بلجيكا ملاحقة هولندا بفوزها على بولندا بهدف باتشواي ليرفع الأحمر رصيده إلى سبع نقاط.

فلسطين إلى نهائيات أمم آسيا

ضمن المنتخب الفلسطيني تأهله إلى نهائيات كأس آسيا 2023 متصدرًا للمجموعة الثانية بعد فوزه العريض على نظيره الفليبيني بأربعة أهداف نظيفة، ليضمن الفدائي تأهله للمرة الثالثة تواليا في تاريخه، بعدما رفع رصيده إلى تسع نقاط.

وحجز المنتخب البحريني مقعده في النهائيات بفوزه على تركمانستان بهدف.

وبلغ الأردن النهائيات بفوزه الكبير على الكويت بثلاثية نظيفة.

ريال مدريد يقدم لاعبه الجديد

قدم نادي ريال مدريد لاعبه الفرنسي الجديد اورليان تشواميني لوسائل الاعلام.

وتعاقد بطل أوروبا مع الدولي الفرنسي لمدة ستة مواسم قادما من موناكو، ليكون الدولي الفرنسي ثاني صفقات بطل إسبانيا بعد ضمه للألماني روديغارت.
 

إقرأ المزيد في: رياضة

خبر عاجل