طوفان الأقصى

عين على العدو

شركة إسرائيلية: هجوم "سايبر" إيراني استهدف مسؤولين صهاينة
15/06/2022

شركة إسرائيلية: هجوم "سايبر" إيراني استهدف مسؤولين صهاينة

زعمت شركة أمن "سايبر" إسرائيلية "Check Point Research" أنَّ هجوم سايبر واسع النطاق شنّه قراصنة إيرانيون استهدف مسؤولين صهاينة حاليين وسابقين بمن فيهم وزيرة الخارجية الإسرائيلية السابقة تسيبي ليفني، وسفيرة أميركية سابقة لدى الكيان الصهيوني.

وذكرت الشركة أنَّ عددًا كبيرًا من المواقع الإلكترونية الإسرائيلية تعطّل، منذ ساعات صباح أول أمس الإثنين، وأبرزها موقع سلطة المطارات في الكيان الصهيوني، الذي تعطل لبعض الوقت.

ووفقًا لبيان الشركة، فإن القراصنة أجروا عملية استيلاء على حسابات البريد الوارد لبعض المستهدفين، ثم استولوا على محادثات منهم "لبدء التهديد".

وأشارت إلى أنَّه "يبدو أن الغرض من هذه العملية هو الوصول إلى صناديق البريد الوارد الخاص بالمستهدفين، ومعلوماتهم الشخصية ووثائق هويتهم".

وتابعت الشركة: "اخترق قراصنة إيرانيون صندوق بريد لواء سابق معروف في الجيش الإسرائيلي، كان يشغل منصبًا حساسًا للغاية وانتحلوا شخصيته".

وبحسب زعمها، فإنَّ تحليلها جعلها تعتقد أن الهجوم نفذته مجموعة إيرانية تسمى "Phosphorus"، ولها تاريخ طويل في إجراء عمليات إلكترونية رفيعة المستوى تتماشى مع مصالح الجمهورية الإسلامية الإيرانية، وكذلك تستهداف المسؤولين الإسرائيليين.

ولم تذكر الشركة أسماء الأهداف بحجة "حماية خصوصيّتها"، باستثناء تسيبي ليفني التي وافقت على الكشف عن اسمها.

الجمهورية الاسلامية في إيران

إقرأ المزيد في: عين على العدو

خبر عاجل