ramadan2024

عين على العدو

كوخافي يهدد ويتوعد لبنان: قصف مدمرٍ وغير مسبوق في الحرب المقبلة
13/06/2022

كوخافي يهدد ويتوعد لبنان: قصف مدمرٍ وغير مسبوق في الحرب المقبلة

زعم رئيس هيئة الأركان في جيش الاحتلال، أفيف كوخافي، أن الحرب المقبلة في لبنان "ستكون غير مسبوقة ومدمرة وقاسية، وستستهدف آلاف الأهداف التي قام الجيش الإسرائيلي ببلورتها".

تصريحات كوخافي جاءت ردا على تهديداتٍ أطلقها الأمين العام لحزب الله سماحة حسن نصر الله الخميس الماضي "باحتمال أن تكون الحرب القادمة بين إسرائيل ولبنان وجودية لإسرائيل".

وبحسب المتحدث باسم جيش العدو، أفيخاي ادرعي، جاءت تصريحات كوخافي خلال مشاركته في "المؤتمر الوطني للجبهة الداخلية"، حيث أشار إلى إن الجيش الإسرائيلي "يتعامل مع ست جبهات قتال في ستة أبعاد وفي مواجهة عددٍ كبير من التهديدات المتنوعة، ولكن أخطرها يتمثل بتهديد نووي محتمل في الدائرة الثالثة وتهديد الصواريخ والقذائف من كل الجبهات والأبعاد التي قام العدو بتطويرها".

كوخافي هدد بأن "كل هدف يرتبط بالصواريخ والقذائف الصاروخية سيتم استهدافه خلال الحرب المقبلة، فأي بيت تتواجد في داخله قذيفة أو يقع بالقرب من قذيفة، أو ناشط يتعامل مع قذيفة صاروخية، أو مقر قيادة تتعامل مع قذيفة، أو كهرباء مرتبطة بمجموعة من القذائف الصاروخية، فكل هذه الشبكة سيتم ضربها في يوم الحرب".

وبالنسبة للحرب المقبلة في لبنان، علق كوخافي "لقد قمنا ببلورة آلاف الأهداف التي سيتم تدميرها في منظومة الصواريخ والقذائف التي يمتلكها العدو، كل الأهداف موجودة في خطة هجوم لاستهداف مقرات القيادة والقذائف الصاروخية والراجمات ومزيد من هذه الأهداف، كل ذلك سيتم ضربه في دولة لبنان".

وزعم كوخافي أن مهمة جيش الاحتلال الرئيسية "هي حماية المواطنين، وأن من اختار المدنيين دروعا بشرية هو العدو"، مؤكدا "توجيه ضربات كبيرة جدا خلال الحرب، لكن سيتم تحذير السكان وسيسمح لهم بالمغادرة، ونصحهم بالمغادرة باكرا لأن مناطقهم ستشهد هجوما غير مسبوق".

كما أكد رئيس هيئة أركان جيش العدو على أنه سيتم تدمير كل مكان ستُرصد فيه راجمة صواريخ، وكل راجمة داخل منزل أو مستودع أو مخزن أو سرداب، وكل مبنى متعدد الطوابق يضم مقر قيادة، وأيضا أهداف ثنائية الاستخدام، جميعها ستعتبر هدفا عسكريا سيتم استهدافه.

الصواريخجيش الاحتلال الاسرائيلي

إقرأ المزيد في: عين على العدو

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة