40spring

الخليج والعالم

"الوفاق": لحوارٍ جادّ بين الحكم والمعارضة

11/06/2022

"الوفاق": لحوارٍ جادّ بين الحكم والمعارضة

دعت جمعية "الوفاق الوطني الإسلامية" في البحرين الى ضرورة إطلاق حوار جاد وشامل بين الحكم والمعارضة يفضي لحلّ مشكلات الوطن ضمن مشروع وطني شامل.

وفي بيان لها، أكدت "الوفاق" القاعدة الذهبية الذي أطلقها المرجع الوطني الكبير آية الله الشيخ عيسى قاسم عبر بيانيْه الأخيريْن "إمّا انتخابات فيها حلٌّ لمشكلات الشعب، وإمّا لا مشاركة شعبيَّة تزيد من طغيان الحكم واستبداده"، مشددةً على أهمية وواقعية ما تضمّنه بيانا آية الله الشيخ عيسى قاسم الأخيران حول موضوع الانتخابات.

ولفتت "الوفاق" إلى أن خيار العقل والحكمة والوطنية هو الانتقال لمجلس يحلّ مشكلات الناس وهي الوظيفة الطبيعية للبرلمانات، أما بقاء المجلس الوطني على حدّ المجلس الحالي في الشكل والمضمون كمجلسٍ نيابيٍّ عن الحكمِ لا عن الشعبِ فهو بلا قيمة دستورية وقانونية وسياسية وشعبية.

وأشارت "الوفاق" في بيانها الى "ضرورة إطلاق حوار وطني للوصول الى واقع سياسي ينتقل بالبحرين لمرحلة جديدة يشترك فيها الجميع في بناء الدولة وذلك من منطلق الحرص والأمانة الوطنية".

وشدّدت على أن "التجربة الحالية تفتقد للقبول الشعبي الأوسع وتُخالف الدستور والقواعد القانونية البديهية وتزيد من المشكلات وتُساهم بشكل واسع في السخط الجماهيري وتراكم الأزمات".

البحرينجمعية الوفاق البحرينية

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية

مقالات مرتبطة