طوفان الأقصى

لبنان

الشيخ دعموش: حزب الله وحلفاؤه اسقطوا الرهانات وحافظوا على قوتهم الوازنة
10/06/2022

الشيخ دعموش: حزب الله وحلفاؤه اسقطوا الرهانات وحافظوا على قوتهم الوازنة

أكد نائب رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله الشيخ علي دعموش أن "كل الرهانات والحسابات الخارجية والداخلية بإسقاط حزب الله أو تحجيمه وإضعافه انكشف أنها خائبة وخاطئة، خاصة الرهانات الامريكية"، وقال: "كان الأمريكي يراهن على الحصار والحملات الإعلامية وعلى الانتخابات النيابية لإضعاف حزب الله وحلفائه فكانت النتيجة على خلاف رغباتهم، حيث حافظ حزب الله وحلفاؤه على قوة وازنة في المجلس النيابي".

وأضاف الشيخ دعموش في خطبة اليوم الجمعة، أن "هؤلاء يعتمدون على ما يقوله لهم أدواتهم وأزلامهم في لبنان، حيث إن بعض الأدوات، وهم معروفون في لبنان، يكبرون أحجامهم ويستعرضون عضلاتهم وقواهم الوهمية أمام أسيادهم ويوهمونهم بانهم قادرون على تحجيم حزب الله من أجل الحصول على أموال ومواقع ومناصب معينة، بينما في الواقع هم أضعف وأعجز من ان ينالوا من قوة حزب الله السياسية والشعبية".

وتابع سماحته: "هؤلاء اعتقدوا من خلال الحصار والعقوبات والتجويع والأكاذيب والتضليل انهم يستطيعون ان يضعوا الناس في مواجهة المقاومة، وان يبعدوا الناس عنها، فانكشف أنهم واهمون وخائبون، وكل الأموال التي انفقوها لتحقيق هذه الغاية تبخرت وذهبت بلا نتيجة".

ورأى أن "اميركا واهمة اذا اعتقدت انها تستطيع من خلال استمرار الحصار والتضييق ومنع الحلول في لبنان ان تضع الشعب اللبناني في مواجهة المقاومة، لأن الشعب اللبناني يعرف ان الذي يحمي البلد في مواجهة الأخطار الكبرى ويردع العدو الاسرائيلي عن التعدي على ثروات لبنان وحقوقه في البر والبحر، هو المقاومة الى جانب الجيش والشعب، وهذه حقيقة باتت متجذرة في الوعي اللبناني مهما كابر البعض وتنكر لأهمية المقاومة وقدراتها".

ولفت الشيخ دعموش إلى أن "اللبنانين بحاجة في هذه المرحلة أكثر من اي وقت مضى إلى التضامن لمواجهة الأخطار والأزمات وبلوغ مرحلة الخلاص، وبدون الوحدة والتضامن لن نتمكن من مواجهة التحديات والأخطار التي يفرضها العدو الإسرائيلي ومن حل الأزمات والمشكلات السياسية والاقتصادية التي يعاني منها اللبنانيون".

وشدد على أنه "من المعيب ان يستمر السجال على الأوزان والأحجام في الوقت الذي يمر فيه البلد في مرحلة حساسة، يحتاج فيها الى تظافر كل الجهود لمواجهة التحديات والأزمات التي يتعرض لها".

ودعا الشيخ دعموش الجميع الى "الارتقاء لمستوى المسؤولية الوطنية وأن تتكامل كل الأحزاب والقوى السياسية وتتوافق وتتشارك وتنسق فيما بينها وتعمل لأجل لبنان، لأن هذا هو الطريق للخروج من النفق المظلم وغيره سيؤدي الى المزيد من الانهيار والخراب".

إقرأ المزيد في: لبنان