westillwithhossein

الخليج والعالم

بوتين: من المستحيل إحاطة روسيا بـ "سياج" من الخارج

09/06/2022

بوتين: من المستحيل إحاطة روسيا بـ "سياج" من الخارج

 
أكّد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أنّه "من المستحيل إحاطة روسيا بسياج من الخارج، ولن نبني مثل هذا السياج بأنفسنا"، مشيرًا بذلك إلى القيود الغربية المفروضة على بلاده.
 
وشدّد بوتين خلال اجتماع عقده اليوم الخميس مع رواد الأعمال الشباب ومطوري الشركات الناشئة في التكنولوجيا والابتكار والزراعة والقطاع الإبداعي في الاقتصاد، على أنّ "الاقتصاد الروسي سيكون مفتوحًا، ولن تكرر روسيا أخطاء الماضي".
 
ولفت بوتين إلى حقيقة أنّه "إذا كانت جهة ما تحاول تقييدنا، فإنّهم يقيدون أنفسهم"، مؤكدًا أنّ "أسعار الأسمدة والطاقة في الغرب ارتفعت نتيجة أخطائهم".
 
ورأى بوتين أنّ دور روسيا الحديثة هو "استعادة وتعزيز السيادة والأراضي"، لافتًا إلى أنّ روسيا قطعت شوطًا هائلًا من التحولات والتغييرات على مدى العقود السابقة.  
 
وقال بوتين: "على ما يبدو، وقع على عاتقنا أيضًا الاستعادة والتعزيز، وإذا انطلقنا من حقيقة أنّ هذه القيم الأساسية تشكّل أساس وجودنا، فسننجح بالتأكيد في حل المهام التي نواجهها".
 
وفي سياق آخر، أكّد الرئيس الروسي أنّ الشركات الأجنبية التي غادرت السوق الروسية ستندم على قرارها، موضحًا أنّ هذا الأمر نتيجة سياسة الدول غير القادرة على اتخاذ قرارات سيادية.
 
وأردف بوتين: "سوف يندمون على ذلك، ليس لأننا نهدد أحدًا، نحن لا نهدد أحدًا، سوف يندمون، لأن روسيا بلد يتمتع بفرص هائلة حقًا، والكثيرون يأسفون لأنهم اضطروا للمغادرة"، معتبرًا أنّ هذه حال الدول التي لا تستطيع اتخاذ قرارات سيادية".

روسيافلاديمير بوتين

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية

مقالات مرتبطة