طوفان الأقصى

لبنان

بو صعب: نفاوض من موقع قوي وموحّد ولا تنازل عن أيّ حقّ لبناني
08/06/2022

بو صعب: نفاوض من موقع قوي وموحّد ولا تنازل عن أيّ حقّ لبناني

أكّد نائب رئيس مجلس النواب اللبناني الياس بو صعب أنَّ "موقف لبنان قوي" في مفاوضات ترسيم الحدود البحرية، مشدَّدًا على أنَّه "نفاوض من موقع قوي وموحد".

وفي حديث لقناة "الميادين"، قال بو صعب: "هناك ملاحظات على طرح المفاوض الأميركي هوكشتاين ولبنان متمسك بها ولا تنازل عن أيّ حقّ لبناني".

ورأى أنَّه "من الطبيعي أن يعمل الإسرائيلي بطريقة دبلوماسية لأن لبنان في موقع قوة"، آملًا "أن نصل إلى مكان ما لبَدء التنقيب وإنتاج الغاز والنفط ولكن بدون تنازل عن أيّ حقّ من حقوقنا".

وأعلنت رئاسة الوزراء اللبنانية منذ يومين أنّه "تقرر عقب مباحثات بين الرئيس ميشال عون ورئيس الوزراء نجيب ميقاتي، دعوة الوسيط الأميركي عاموس هوكشتاين إلى الحضور إلى بيروت لإنهاء مفاوضات ترسيم الحدود البحرية مع "إسرائيل" بأسرع وقت".

وكشف رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري في وقت لاحق أنّ الوسيط الأميركي سيصل إلى العاصمة بيروت الأحد أو الاثنين المقبلين.

وجاء كلام بو صعب بعدما نقلت وسائل إعلام العدو الصهيوني، في وقت سابق اليوم الأربعاء، عن بيان مشترك لوزير الخارجية يائير لبيد، ووزير الأمن بني غانتس، ووزيرة الطاقة كارين الحرار، قولهم إنّ "منصّة كاريش إسرائيلية، وموجودة على بعد كيلومترات جنوبي المنطقة التي تدور حولها مفاوضات مع لبنان، بوساطة الولايات المتّحدة الأميركية"، داعين إلى "الإسراع في المفاوضات حول مسألة الحدود البحرية".

النفطترسيم حدود لبنان

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل