westillwithhossein

الخليج والعالم

 الدفاع الروسية: القوات الأوكرانية تتكبد أكثر من 300 قتيل في سفيتوغورسك وتدمير عشرات المدافع والآليات

08/06/2022

 الدفاع الروسية: القوات الأوكرانية تتكبد أكثر من 300 قتيل في سفيتوغورسك وتدمير عشرات المدافع والآليات

تواصل القوات الروسية في أوكرانيا تقدمها على الأرض مستهدفة نقاط تمركز الجيش الأوكراني ومواقعه الحساسة وسط خسارة كبيرة في صفوف الأخير، وفي السياق أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم الأربعاء أن مجموعة القوات الأوكرانية في دونباس تتكبد خسائر ملموسة في الأفراد والأسلحة والعتاد العسكري.

وقال المتحدث باسم الدفاع الروسية إيغور كوناشينكوف في إفادة صباحية إنه خلال ثلاثة أيام من معارك تحرير مدينة سفيتوغورسك في جمهورية دونيتسك الشعبية وحدها، بلغت خسائر القوات الأوكرانية أكثر من 300 عنصر للفصائل القومية، و6 دبابات و15 عربة قتالية مدرعة من مختلف الأنواع و36 قطعة من المدفعية الميدانية ومدافع الهاون، و4 راجمات صواريخ "غراد" وأكثر من 20 مركبة.

وذكر كوناشينكوف أن صواريخ عالية الدقة أطلقت من الجو أصابت مصنعًا للمدرعات في مقاطعة خاركيف جرت فيه أعمال إصلاح وترميم الدبابات والعربات المدرعة الأخرى للقوات الأوكرانية.

وتابع أن صواريخ عالية الدقة أيضًا أطلقت من الجو استهدفت موقعين للقيادة، و13 منطقة تجمع للقوات والمعدات العسكرية، وبطارية من راجمات صواريخ "أواغان" في مدينة خاركيف، كما تم تدمير 4 مستودعات للأسلحة والذخيرة في المدينة، ودونيتسك ولوغانسك، إضاف إلى مستودع للوقود في خاركيف أيضًا.

وضرب الطيران الروسي خلال اليوم الماضي 63 منطقة تجمع للقوات والمعدات، ما أدى إلى القضاء على أكثر من 160 عنصرًا من الفصائل القومية، وتدمير قيادة للواء الميكانيكي 14 للقوات الأوكرانية، و8 دبابات، وراجمتي صواريخ من طراز "غراد"، وبطارية مدفعية، ومحطة للحرب الإلكترونية، و13 مركبة مختلفة الأغراض.

وأسقطت الدفاعات الجوية الروسية طائرتين أوكرانيتين من طراز MiG-29 ومروحية من طراز Mi-8 في نيكولايف، فضلاً عن تدمير 11 طائرة بدون طيار في دونيتسك وخاركيف، كما تم اعتراض 3 صواريخ من منظومة "توتشكا-أو" و5 قذائف من راجمات صواريخ "سميرتش" في خيرسون.

واستهدفت القوات الصاروخية والمدفعية 68 موقعًا للقيادة، و172 موقعًا لإطلاق نيران المدفعية، بالإضافة إلى 261 منطقة تجمع للقوات والمعدات العسكرية الأوكرانية، ما أسفر عن مقتل أكثر من 320 عنصرًا من الفصائل القومية، وتدمير 4 مستودعات ذخيرة، و9 عربات مدرعة، و3 راجمات صواريخ "غراد"، و15 قطعة من المدفعية الميدانية ومدافع الهاون، بالإضافة إلى عربات قتالية تابعة لمنظومات صواريخ مضادة للطائرات Buk-M1 وOSA-AKM.

 ووصلت حصيلة الأسلحة والمعدات الأوكرانية المدمرة منذ بداية العملية العسكرية الخاصة إلى 192 طائرة، و130 مروحية، و1150 طائرة بدون طيار، و335 منظومة صواريخ مضادة للطائرات، و3459 دبابة ومدرعة أخرى، و489 راجمة صواريخ، و1822 قطعة من المدفعية الميدانية ومدافع الهاون، و3488 مركبة عسكرية خاصة.

وزارة الدفاع الروسيةأوكرانيا

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية

مقالات مرتبطة