طوفان الأقصى

الخليج والعالم

شويغو يعلن تحرير مدينة سفيتوغورسك بالكامل في أراضي دونيتسك
07/06/2022

شويغو يعلن تحرير مدينة سفيتوغورسك بالكامل في أراضي دونيتسك

يواصل الجيش الروسي عمليته العسكرية في أوكرانيا مستهدفًا مواقع الجيش الأوكراني ومسيطرًا على مزيد من الأراضي، إذ أعلن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو اليوم الثلاثاء تحرير مدينة سفياتوغورسك في جمهورية دونيتسك الشعبية من القوات الأوكرانية.

وقال شويغو خلال اجتماع اليوم الثلاثاء: "تم تحرير جزء كبير من جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين على طول الضفة اليسرى لنهر سيفرسكي دونيتس، بما في ذلك مدينتا كراسني ليمان وسفياتوغورسك، بالإضافة إلى 15 بلدة أخرى".

وأكد أنه تم أيضًا تحرير المناطق السكنية في مدينة سيفيرودونيتسك بجمهورية لوغانسك بشكل كامل، وقال: "يستمر بسط السيطرة على المنطقة الصناعية للمدينة وعلى البلدات المجاورة، كما يتطور الهجوم على محور بوباسنايا"، مضيفًا "تم حتى اليوم تحرير 97 بالمئة من أراضي جمهورية لوغانسك الشعبية".

وأفاد شويغو بأن إجمالي عدد الجنود الأوكرانيين الذين استسلموا منذ بداية العملية الخاصة وحتى الآن بلغ 6489 فردًا، بعد استسلام 126 عسكريًا خلال آخر خمسة أيام.

وقال شويغو "خلال الأيام العشرة الماضية من العملية العسكرية الخاصة تم تدمير 51 قطعة من المعدات العسكرية الأجنبية، بما فيها 12 مركبة قتالية مدرعة و21 مدفع هاوتزر عيار 155 ملم وراجمتان للصواريخ و16 طائرة بدون طيار".

وفي وقت سابق اليوم أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن بين الأسلحة التابعة للجيش الأوكراني والتي تم تدميرها بنيران المدفعية الروسية خلال اليوم الماضي، مدفع ذاتي الحركة سلمته النرويج ومدفعا هاوتزر أميركيان.

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم