ramadan2024

عين على العدو

خيبة أمل أوكرانية من "إسرائيل"!
07/06/2022

خيبة أمل أوكرانية من "إسرائيل"!

عقد سفير أوكرانيا في كيان العدو يافهان كرينتشوك صباح اليوم الثلاثاء مؤتمرًا صحفيًا أعرب فيه عن خيبة أمله من سلوك "إسرائيل" لجهة الدعم العسكري لبلاده "التي تقاتل لدفع الغزو الروسي عن أراضيها" وفق تعبيره.

وخلال حديث على هامش المؤتمر قال كرينتشوك لموقع "إسرائيل هيوم" العبري: "نحن محبطون من تجنّد حكومة "إسرائيل" لمساعدة أوكرانيا. ما نحن بحاجة إليه هو منظومة ضد الصواريخ للدفاع عن مواطنينا، وليس من أجل مهاجمة روسيا. يدور الحديث عن دفاع عن النفس أساسي، و"الإسرائيليون" يجب أن يعرفوا ما هو الشعور عندما تتعرّض مدنكم وأحياؤكم للقصف. لقد حرصنا دائمًا على إدانة الإرهاب ضد "إسرائيل"" على حد قوله.

وتابع السفير الأوكراني ""إسرائيل" تتفاخر دائمًا بأن واحدًا منهم يهودي أصبح أحد الزعماء المعروفين في العالم، الرئيس زيلنسكي، لكن يمكنني القول إنه في الأوساط الخاصة هو محبط من "إسرائيل" لأن توقعاته كانت أكبر بكثير".

كرينتشوك كشف أن تقدير الاستخبارات "الإسرائيلية" الذي أُرسل إليه مع اندلاع الحرب كان أن كييف وحكومة أوكرانيا ستسقطان بعد أقل من أسبوع على القتال، وأضاف السفير "لذلك في الأسبوع الأول تقريبًا من القتال لم نسمع شيئًا من "الإسرائيليين". صمت تام. بعد أسبوعين فقط بدأت تصل تصريحات داعمة لأوكرانيا. منذ ذلك الحين جرت عدة خطوات مساعدة، أنا ممتن لها، لكن أوكرانيا بحاجة إلى اقتصاد لأننا نكافح من أجل حياتنا" على حد قوله.
 

جيش الاحتلال الاسرائيلي

إقرأ المزيد في: عين على العدو