طوفان الأقصى

عين على العدو

مصدر سياسي "إسرائيلي": "إيران تملك ما يكفي من المواد المخصّبة لثلاث قنابل نووية"
07/06/2022

مصدر سياسي "إسرائيلي": "إيران تملك ما يكفي من المواد المخصّبة لثلاث قنابل نووية"

 على خلفية اجتماع مجلس أمناء الوكالة الدولية للطاقة الذرية في فيينا، قال مصدر سياسي "إسرائيلي": "إن إيران قامت بتخصيب اليورانيوم بكميات تكفي لثلاث قنابل نووية"، مرجحًا أن "تستمر المداولات حوالى أسبوع وفي نهايتها يُتوقع أن يتّخذ مجلس الأمناء قرارًا ينتقد فيه إيران، للمرة الأولى منذ عامين ونصف" على حد قول المصدر الذي يضيف في المقابل "حتى الآن لا يتعلق الأمر بقرار قاس يؤدي الى إجراء نقاش في مجلس الأمن، أو فرض عقوبات دولية جديدة على إيران".

وأكد المصدر السياسي -بحسب صحيفة "معاريف"- أنّ "المعلومات المفصّلة عن حجم تخصيب اليورانيوم، ظهرت في أحد التقريرين اللذين قدمهما الى مجلس الأمناء رئيس الوكالة الدولية للطاقة الذرية الذي زار "إسرائيل" نهاية الأسبوع".

وتابع المصدر "معنيون في "إسرائيل" بأن يصل الملف الإيراني الى مجلس الأمن، بهدف زيادة الضغط على إيران والتوصل الى تغيير تصرفاتها في المنطقة وأيضًا بخصوص البرنامج النووي" على حد قوله. وأضاف المصدر "يلاحظون في القدس وجود تحول أكثر صلابة في مواقف الولايات المتحدة والغرب تجاه إيران، وعلى هذه الخلفية أيضًا يأملون في نهاية الأمر أن توجه الولايات المتحدة تهديدًا عسكريًا لإيران".

وأردف المصدر السياسي "بالرغم من أن هذا السيناريو لا يبدو واقعًا في الوقت الراهن، إلا أنّ إيران قد "تعود إلى الاتفاق النووي في أي لحظة، والاتفاق جاهز. وفقط المطلب الإيراني بإخراج الحرس الثوري عن لائحة الإرهاب، الذي هو قرار نهائي بحسب كلام الرئيس جو بايدن أمام رئيس الحكومة نفتالي بينيت، يمنع العودة الى الاتفاق" وفق تعبيره.
 

الحكومة الاسرائيلية

إقرأ المزيد في: عين على العدو

خبر عاجل