موقع طوفان الأقصى

الخليج والعالم

الولايات المتحدة.. 4 حوادث إطلاق نار خلال ساعات
07/06/2022

الولايات المتحدة.. 4 حوادث إطلاق نار خلال ساعات

بعد مجزرة المدرسة في يوفالدي بتكساس قبل نحو أسبوعين، تعيش الولايات المتحدة الأميركية سلسلة من حوادث إطلاق النار، فيما لا يزال جدل "السلاح" وضرورة حظره على أشده في البلاد.

وخلال الساعات الماضية، شهدت مناطق متفرقة 4 حوادث إطلاق نار، أحدها وقع في مستشفى جولدزبورو ليل الأحد-الاثنين، حيث أطلق مسلح النار على امرأة وأصاب ساقها أثناء تواجدها في الطابق السادس من المجمع الطبي.

وقبل ذلك لقي تسعة أشخاص حتفهم، فيما أصيب أكثر من عشرين آخرين في حوادث مماثلة بثلاث مدن أميركية الأحد في أحدث اندلاع لأعمال العنف بالأسلحة النارية في أعقاب ثلاث وقائع إطلاق نار جماعي هزت الولايات المتحدة.

وفي فيلادلفيا، أعلنت الشرطة أن مواجهة تصاعدت بين رجلين لتتحول إلى معركة بالأسلحة أُطلق خلالها الرصاص على حانة ومطعم مزدحمين، ما أدى إلى مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة 12 آخرين وإثارة الذعر مع محاولة الناس الفرار.

أما في الواقعة الثانية، فذكرت الشرطة أن "إطلاق نار اندلع بعد منتصف ليل السبت الأحد بالقرب من حانة في تشاتانوجا بولاية تنيسي"، موقعًا ثلاثة قتلى و14 مصابًا.

وفي الواقعة الثالثة، شهدت ساجيناو بولاية ميشيغان، حادث إطلاق نار آخر وقع في الساعات الأولى من صباح الأحد، وأدى إلى مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة اثنين آخرين، فيما دفعت تلك الجرائم الدموية المدافعين عن السلامة إلى مطالبة الحكومة الأميركية باتخاذ تدابير أقوى للحد من عنف السلاح.

وقد دعا الرئيس الأميركي جو بايدن الكونغرس يوم الخميس الماضي إلى حظر الأسلحة الهجومية وتوسيع عمليات الفحص الأمني وتنفيذ تدابير أخرى للسيطرة على الأسلحة بغية التصدّي لسلسلة حوادث إطلاق النار الجماعي.

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم