westillwithhossein

الخليج والعالم

روسيا "تكسّر" الأسلحة الأمريكية كـ "الجوز" في أوكرانيا

04/06/2022

روسيا "تكسّر" الأسلحة الأمريكية كـ "الجوز" في أوكرانيا

أكّد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في حديث متلفز، أنّ القوات الجوية الروسية تتعامل بسهولة مع الأسلحة الأمريكية الجديدة في أوكرانيا و"تكسّرها كحبات الجوز"، حيث دمّرت العشرات منها حتى الآن.

وكان أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن، في وقت سابق، عن حزمة مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا تشمل راجمات HIMARS الصاروخية بعيدة المدى، عوّلت كييف والناتو عليها كثيرًا "في قلب موازين الحرب في أوكرانيا".

وبلغت قيمة الأسلحة والمساعدات العسكرية الأمريكية لأوكرانيا حتى الآن 53 مليار دولار، فيما يستمر الاتحاد الأوروبي والناتو في إمداد قوات كييف بالأسلحة والعتاد، وتقديم المساعدات اللوجستية والمادية لها.

الدفاع الروسية: تدمير مركز لتدريب الجنود الأوكرانيين على استخدام أسلحة غربية

إلى ذلك، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت، أنّ صواريخ عالية الدقة أطلقت من الجو ضربت مركز تدريب للمدفعية تابعًا للجيش الأوكراني في مقاطعة سومي بشمال البلاد.

وأوضح المتحدث باسم الدفاع الروسية إيغور كوناشينكوف أنّ هذا المركز قام مدربون أجانب فيه بتدريب العسكريين الأوكرانيين على استخدام مدافع الهاوتزر M777 عيار 155 ملم أمريكية الصنع.

وأضاف كوناشينكوف أنّه نتيجة هجوم صاروخي تم تدمير نقطة تمركز للمرتزقة الأجانب في مقاطعة أوديسا بجنوب أوكرانيا.

كما تم استهداف 27 منطقة تجمع للقوات والمعدات العسكرية الأوكرانية، إضافة إلى موقعين للقيادة، و6 مستودعات للصواريخ والمدفعية والذخيرة والوقود في أراضي جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين.

وذكر المتحدث المتحدث باسم الدفاع الروسية أنّ الطيران الحربي الروسي ضرب 54 منطقة تجمع للقوات والمعدات العسكرية الأوكرانية، مضيفًا أنّ الغارات الجوية أدّت إلى مقتل أكثر من 400 عنصر للفصائل القومية، وتمدير 20 دبابة ومدرعة، و4 راجمات صواريخ من طراز BM-21 "غراد"، و9 قطع مدفعية، و29 مركبة مختلفة الأغراض.

وإجمالا، تم منذ بداية العملية العسكرية الخاصة في أوكرنيا، تدمير 187 طائرة معادية، و129 مروحية، و1104 طائرات بدون طيار، و328 منظومة صواريخ مضادة للطائرات، و3406 دبابات ومدرعات أخرى، و466 راجمة صواريخ، و1769 قطعة من المدفعية الميدانية ومدافع الهاون، إضافة إلى 3405 مركبات عسكرية خاصة.
 

روسياوزارة الدفاع الروسيةأوكرانيا

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية

مقالات مرتبطة