طوفان الأقصى

رياضة

بيروت يطيح بالهومنتمن وينتزع الصدارة
19/03/2019

بيروت يطيح بالهومنتمن وينتزع الصدارة

انتزع بيروت صدارة دوري كرة السلة بعد فوزه المثير على ضيفه الهومنتمن حامل اللقب 86 81 في قمة مباريات الأسبوع السابع عشر، ليحقق رجال المدرب مدراك بيريزتش فوزهم الثامن تواليًا والثاني عشر هذا الموسم ويرفعوا رصيدهم إلى 28 نقطة في الصدارة، بينما تجرّع الهومنتمن الذي سيستضيف الرياضي الأحد المقبل خسارته الرابعة ليهبط بنتيجتها إلى المركز الرابع بعدما رفع رصيده إلى 26 نقطة.
وعلى الرغم من إنهاء الزوار الربع الأول متقدمين بفارق ثلاث نقاط 24 21، إلا أن أصحاب الدار استعادوا المبادرة وأنهوا النصف الأول بأسبقية بنقطة واحدة 43 42، ليتواصل المد الهجومي لبيروت الذي أنهى الربع الثالث بفارق تسع نقاط 63 54، قبل أن ينتفض حامل اللقب في الربع الأخير محاولاً التعويض لينهي اللقاء متأخرًا بفارق خمس نقاط 86 81.
سجل لبيروت الأمريكي كريس كروفرد 18 نقطة إلى 12 تمريرة حاسمة وأضاف أربع متابعات.
في المقابل، سجل للخاسر كل من مايك إفبرا وإيلي رستم 20 نقطة، وأضاف والتار هوتج 19 نقطة، بينما أحرز باتريك بوعبود 14 نقطة.

أبو شقرا أعاد فرض الحظر الدولي على الحكمة؟!
الى ذلك، كشف رئيس نادي الحكمة إيلي يحشوشي أن المدرب السابق لفريق كرة السلة فؤاد أبو شقرا تسبب في إعادة فرض الحظر الدولي الذي يمنع الأخضر من ضم أي لاعبين أجانب للفريق، ولفت إلى أن باب الانتساب لجمعية العمومية سيفتح مطلع نيسان المقبل.
وأكد يحشوشي أن هدفه الوصول بفريق كرة السلة إلى المربع الذهبي الموسم المقبل، ومحاولة إعادة فريق كرة القدم لدوري الأضواء.
من جهته، نفى وكيل عدد من اللاعبين والمدربين السابقين للحكمة شادي سعد أن يكون أبو شقرا تسبب بإعادة فرض الحظر الدولي الذي يحتاج الى وقت لرفعه، متحدثًا عن عودة المفاوضات بين إدارة الأخضر والمدرب أبو شقرا الذي قدم كثيرًا للنادي وهناك مهلة حتى العاشر من نيسان لتسوية القضية قبل أن يعاد الملف للفيبا في حال عدم حل قضية أبو شقرا.

إقرأ المزيد في: رياضة