يوميات عدوان نيسان 1996

لبنان

أزمة انقطاع المياه في طرابلس تتفاعل.. مياه لبنان الشمالي لـ "العهد": انفراج غدًا الجمعة
02/06/2022

أزمة انقطاع المياه في طرابلس تتفاعل.. مياه لبنان الشمالي لـ "العهد": انفراج غدًا الجمعة

أزمة الكهرباء تلقي بظلالها على كافة القطاعات، فلا يمكن تشغيل أيّ قطاع من دون كهرباء. وهذا ما يحصل في قطاع المياه في مختلف المناطق اللبنانية، حيث تعاني البلديات من عدم قدرتها إمداد المنازل بالمياه نتيجة انقطاع الكهرباء.

ففي طرابلس، تعاني معظم المناطق من انقطاع مياه الشفة عن المنازل الأمر الذي وضع الناس بين خياري تعبئة العبوات البلاستيكية أو شراء المياه من الصهاريج، الذي وصل ثمنه قرابة مليون ليرة لبنانية، فيما ينشط بعض أصحاب الشركات لتأمين المياه إلى المنازل كما هو الحال في اشتراكات مولدات الكهرباء.
 
مصادر مصلحة مياه لبنان الشمالي أكدت لموقع "العهد" الاخباري أن لا أزمة مياه، وأنّ الخزانات التابعة للمصلحة تكفي حاجة المناطق لعدّة أشهر، مشيرة إلى أنّ ما يحصل اليوم هو بسبب تبعات الانقطاع الكهربائي الأخير الذي فاق العشرة أيام وترافقت عودته مع ازدياد الطلب على المياه. 

واذ لفتت مصلحة مياه لبنان الشمالي إلى أنّ الفرق الفنية التابعة لها تسعى لزيادة ضخ المياه بوتيرة أفضل لمعظم الأحياء لتلبية الاحتياجات المتصاعدة، فقد وعدت بتحسّن تدريجي بالتغذية ابتداء من صباح يوم غدٍ الجمعة..، على أمل أن لا يعود كابوس انقطاع الكهرباء مجددًا فتغدو الأزمة أزمتين..
 

طرابلسالمياه

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل