يوميات عدوان نيسان 1996

الخليج والعالم

اتفاق أمريكي إسرائيلي على تنسيق الجهود لمواجهة إيران
02/06/2022

اتفاق أمريكي إسرائيلي على تنسيق الجهود لمواجهة إيران

أعلن البيت الأبيض في ختام اجتماع بين مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان مع نظيره الإسرائيلي إيال حولتا أن الممثلين عن كلا الجانبين "التزموا بتنسيق الجهود" لمنع إيران من الحصول على سلاح نووي، على حدّ تعبيره.

وبحسب ما نقل موقع "إسرائيل نيوز 24"، تناول الاجتماع الاجراءات الديبلوماسية والاقتصادية التي تؤدي إلى هذه الأهداف، وبالتعاون بين جيشي الطرفيْن.

وأضاف الموقع أن "ممثلي الولايات المتحدة و"إسرائيل" ملتزمون بأنه من أجل العمل على هذا الهدف، هم سيبقون يقومون بالتنسيق بشكل وثيق بسلسلة من القضايا ذات المصلحة المشتركة، وسيبقون موحدين ضد كل التهديدات التي تنعكس على مصالحهم".

وجاء البيان الأميركي بعد إعلان المتحدث باسم جيش الاحتلال أن عشرات المقاتلات الإسرائيلية نفذت مناورات جوية فوق البحر المتوسط استعدادًا لهجوم طويل المدى، والتدريب الذي جرى الثلاثاء شمل "عشرات المقاتلات التي حاكت سيناريو رحلة طويلة المدى وهجومًا في العمق، بما يشمل تزويد وقود جوي".

وذكر المتحدث أن التدريبات جرت في سياق مناورة "مركبات النار" التي تستغرق شهرًا كاملًا، وكجزء من الجاهزية لسيناريوهات حرب متعددة الجبهات القريبة والبعيدة.

الجمهورية الاسلامية في إيرانالمناورات العسكريةالبيت الابيض

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة