westillwithhossein

الخليج والعالم

 الدفاع الروسية: إسقاط مقاتلة "سو 25" ومروحية "مي 8" وسبع طائرات مسيرة أوكرانية

01/06/2022

 الدفاع الروسية: إسقاط مقاتلة "سو 25" ومروحية "مي 8" وسبع طائرات مسيرة أوكرانية

يواصل الجيش الروسي عمليته الخاصة في أوكرانيا مستهدفًا مواقع البنية التحتية العسكرية والقوات الأوكرانية. وفي السياق، أكدت وزارة الدفاع الروسية أن أنظمة دفاعاتها الجوية أسقطت مقاتلة أوكرانية "سو 25" في منطقة سيرغيفكا بدونيتسك، ومروحية "مي 8" بمنطقة خاركوف، وسبع طائرات بدون طيار أوكرانية.

وأفادت الوزارة في بيان عن تدمير خمسة مواقع قيادة و29 منطقة تجمع عسكرية ومعدات عسكرية أوكرانية، بصواريخ روسية عالية الدقة.

كما جرى القضاء على أكثر من 140 متطرفًا، بالإضافة إلى 9 دبابات وعربات قتال مشاة، وبطارية غراد وغيرها من الأسلحة والعتاد العسكري الأوكراني.

وذكرت الدفاع الروسية أن الدفاعات الجوية أسقطت  مقاتلة "سو 25" في منطقة سيرجيفكا بجمهورية دونيتسك الشعبية ومروحية "مي 8" في منطقة خاركوف، بالإضافة إلى سبع طائرات بدون طيار أوكرانية وصاروخين تابعين لمنظومة إطلاق الصواريخ المتعددة "سميرتش".

كما واستهدفت القوات الصاروخية والمدفعية الروسية ما يصل إلى 200 متطرف و128 موقع قيادة و169 موقع إطلاق نار و623 منطقة تجمع عسكرية.

وأشارت الوزارة الى تصفية 24 وحدة من الأسلحة والمعدات العسكرية الأوكرانية، بما في ذلك بطارية من عيار 155 ملم مدافع هاوتزر M-777 الأميركية ، ومدفع 2S7 Pion، ومركبة قتالية من طراز BM-21 من نظام إطلاق صواريخ غراد المتعدد، بالإضافة إلى مستودعين للذخيرة.

ومنذ بداية العملية، تم تدمير 3363 دبابة ومركبات قتالية مدرعة أخرى، و1744 قطعة مدفعية ميدانية ومدافع هاون، و1077 طائرة بدون طيار، و185 مقاتلة، و129 مروحية.

زيلينسكي يكشف عن عدد القتلى اليومي من العسكريين الأوكران

بدوره، قال الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي: "إن القوات الأوكرانية تخسر يوميًا ما بين 60 و 100 قتيل و 500 جريح جراء المعارك الدائرة".

وأضاف زيلينسكي في مقابلة مع قناة نيوزماكس التلفزيونية: "أصعب موقف هو في شرق أوكرانيا.. الوضع صعب للغاية. نخسر 60-100 جندي يوميًا يقتلون في المعارك، ونحو 500 جريح".

قديروف يعلن استكمال تطهير مدينة سيفيرودونيتسك من القوميين الأوكرانيين

قال رئيس الشيشان رمضان قديروف: "إن مقاتلي الوحدات الشيشانية والميليشيا الشعبية لجمهورية لوغانسك أكملوا تطهير مدينة سيفيرودونيتسك من القوميين الأوكرانيين".

كما نفى قديروف في رسالة بالفيديو على قناته على تلغرام، بعض التقارير الإعلامية التي تفيد بأن 20-30% من أراضي سيفيرودونيتسك قد تم تحريرها الآن.

وأضاف رئيس الشيشان أن "القطاع السكني تحت سيطرة مقاتلينا بالكامل... لم يتبق سوى عدد قليل من "الشياطين" في المنطقة الصناعية، ووقع انفجار كبير، ونحن نتحقق من الخطوة التالية".

قوات لوغانسك: القوات الأوكرانية فجرت حاوية مواد كيميائية في سيفيرودونيتسك

اتهمت قوات جمهورية لوغانسك الشعبية القوات الأوكرانية بتفجير حاوية مواد كيميائية في مدينة سيفيرودونيتسك في منطقة دونباس "لعرقلة تقدم" قوات لوغانسك.

وأعلنت "المليشيا الشعبية" لجمهورية لوغانسك على حسابها على "تلغرام"، يوم الثلاثاء: "إن وحدات القوات الأوكرانية المنسحبة من المنطقة الصناعية في سيفيرودونيتسك حاولت تسميم المنطقة بالمواد الكيميائية، وفجرت حاوية في مصنع "آزوت"، يعتقد أنها تحتوي على حمض النيتريك، لغرض وضع عقبات أمام التقدم الناجح لقواتنا".

برلمان جمهورية دونيتسك الشعبية: المرتزقة الأجانب لا يشملهم تبادل الأسرى

كشفت رئيسة لجنة التشريع الجنائي والإداري في مجلس الشعب بجمهورية دونيتسك الشعبية، إيلينا شيشكينا، موقف بلادها من المرتزقة الأجانب الموجودين في الأسر على أراضيها.  

ونقلت وكالة أنباء نوفوستي عن شيشكينا قولها: "إن المرتزقة الأجانب الذين شاركوا في الأعمال العدائية في دونباس إلى جانب أوكرانيا، بمن فيهم البريطانيان شون بينر، وإيدين أسلين، وكذلك المغربي إبراهيم سعدون، لن يشملهم التبادل".

زيلينسكي: أوكرانيا لا تخطط لمهاجمة روسيا باستخدام الأنظمة الصاروخية الأميركية

علق رئيس أوكرانيا فلاديمير زيلينسكي، على تقارير تفيد بأن أوكرانيا، بعد تلقيها أنظمة إطلاق صواريخ متعددة المدى من واشنطن، يمكن أن تستخدمها لضرب الأراضي الروسية.

إلى ذلك، أعلن الرئيس الأميركي جو بايدن، أمس الثلاثاء، أن الولايات المتحدة ستزود أوكرانيا "بأنظمة صاروخية متطورة" تتيح لها إصابة "أهداف أساسية" في المعارك الدائرة بين قواتها والجيش الروسي.

بايدن: الولايات المتحدة لا ترغب في قيام حرب بين "الناتو" وروسيا

قال الرئيس الأميركي جو بايدن: "إن الولايات المتحدة لا تبحث عن حرب بين حلف شمال الأطلسي "الناتو " وروسيا".

وأضاف بايدن لصحيفة نيويورك تايمز: "نحن لا نبحث عن حرب بين الناتو وروسيا.. إذا لم تتعرض الولايات المتحدة أو حلفاؤها لهجوم، فلن تشارك واشنطن بشكل مباشر في الصراع في أوكرانيا، سواء بإرسال قوات أميركية للقتال في أوكرانيا أو بمهاجمة القوات الروسية".

بايدن: قررت تزويد أوكرانيا بأنظمة صاروخية أكثر تقدمًا

في غضون ذلك، أعلن بايدن أن واشنطن قررت تزويد كييف بأنظمة صاروخية أكثر تقدمًا، لـ"تتمكن من ضرب الأهداف الرئيسية بدقة أكبر في ساحة المعركة".

وقال بايدن في مقال نشرته صحيفة "نيويورك تايمز": "مع استمرار الحرب، أريد أن أكون واضحًا بشأن أهداف الولايات المتحدة" في دعم أوكرانيا.

وتابع: "لقد تحركنا بسرعة لإرسال كمية كبيرة من الأسلحة والذخيرة إلى أوكرانيا حتى تتمكن من القتال في ساحة المعركة ونكون في أقوى موقف ممكن على طاولة المفاوضات".

وزارة الدفاع الروسيةأوكرانيا

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية

مقالات مرتبطة