westillwithhossein

عين على العدو

خلل تكتيكي في مناورة جيش العدو في قبرص

01/06/2022

خلل تكتيكي في مناورة جيش العدو في قبرص

كشفت صحيفة "إسرائيل اليوم" عن خلل في مناورة الجيش "الإسرائيلي" في قبرص التي تجري كجزء من جهوزيته للحرب.

وبيّنت الصحيفة أنّ الخلل حصل عندما أنزلت طائرات "هركولس" تابعة لسلاح الجو "الإسرائيلي" أول من أمس الإثنين آليات ومعدات للقوات المقاتلة في لواء الكومندوس المتمركز على الأرض، وانتظروا شن الهجوم، في الوقت الذي هبطت فيه جيبات "الهامر" في المكان المحدد، لكن المعدات التكتيكية التي كان يحتاجها المقاتلون للتدريب، هبطت في مسافة أكثر من كيلومتر عن المكان المخطط له.

وأظهرت تفاصيل الحادثة حسب الصحيفة أن الخلل حدث بعد الساعة الثانية عشرة ظهرًا بقليل، والمناورة توقفت لفترة وجيزة، وفي سلاح الجو أوقفوا الإنزال المظلي بسبب الحادثة، وفُتح تحقيق لمعرفة أسبابها.

وجرّاء ذلك، يدور الحديث لدى قادة العدو عن خلل سيتم فحصه في سلاح الجو، وعن تداعيات غير جيدة على القبارصة الذين يستضيفون المناورة. 

ولفتت الصحيفة الى أنّه يمكن التقدير فقط ما كان سيحدث لو كانت الحمولة التي أنزلتها طائرة هركولس قد أصابت ممتلكات وأشخاصًا حيث سقطت.

وأشارت الصحيفة الى أنّه "من المفترض أن الجيش "الإسرائيلي" سيحاول استخلاص العبر، كما حصل خلال حرب لبنان الثانية عام 2006 حين حاول إنزال إمدادات للقوات المقاتلة في عمق الأراضي اللبنانية، وفي حالات كثيرة لم تسقط هذه المعدات التي أُنزلت لجنود الجيش في المكان المحدد وأخذها حزب الله" وفق قول الصحيفة.

قبرصجيش الاحتلال الاسرائيليالمناورات العسكرية

إقرأ المزيد في: عين على العدو

التغطية الإخبارية

مقالات مرتبطة