intifada

عين على العدو

واشنطن تتأنّى في الإعلان الرسمي عن زيارة بايدن إلى "إسرائيل"

01/06/2022

واشنطن تتأنّى في الإعلان الرسمي عن زيارة بايدن إلى "إسرائيل"

 أفادت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية أنّ "البيت الأبيض لم ينشر حتى الآن بيانًا رسميًا للتأكيد على زيارة الرئيس الأميركي جو بايدن الى كيان العدو رغم أنّه لم يتبق للزيارة سوى ثلاثة أسابيع فقط".

وعزت الصحيفة سبب ذلك إلى أنّ البيت الأبيض ينتظر استقرار "النظام السياسي في إسرائيل" حيث إنه ليس من الواضح حتى الآن ما إذا كان هناك توجه إلى انتخابات عامة أم لا، وفق ما نقلت عن مصدر مطّلع على التفاصيل. 

ومن المتوقّع أن يناقش ما يسمى مستشار الأمن القومي "الإسرائيلي" إيال حولاتا -الذي يتواجد هذه الأيام في واشنطن- مع البيت الأبيض ومجلس "الأمن القومي" زيارة بايدن المرتقبة، فيما ينتظر الجانب "الإسرائيلي" جوابًا من الأميركيين الذين قالوا إنهم في غضون ذلك سيعلنون عن الزيارة بالوقت المناسب من جانبهم.

وبحسب الصحيفة، تشير التقديرات في كيان العدو الى أن الولايات المتحدة تخشى من أن يتم اعتبار الزيارة الرئاسية في هذا التوقيت كمحاولة أميركية للتأثير على الانتخابات، في حال حصلت، ويفضلون عدم الإنحياز إلى جانب أحد.

كما تلفت الصحيفة الى أنّهم يقدرون في "إسرائيل" أن الأميركيين لا يريدون "تضييع الوقت" على زيارة لـ"إسرائيل" في وقت ستسقط  فيه الحكومة بعد شهر، وحتى الآن تشير التقديرات الى أن الأميركيين سيتخذون قرارًا نهائيًا بخصوص هذا الموضوع الأسبوع القادم ويقومون بنشره والإعلان عنه، إلا أنه حتى الآن لا يوجد تاريخ رسمي للزيارة، وسط ترجيحات بأن تجري بين 20 و26 من شهر حزيران الحالي، وتستمر ليومين.
 

جو بايدنالحكومة الاسرائيلية

إقرأ المزيد في: عين على العدو

التغطية الإخبارية

مقالات مرتبطة