طوفان الأقصى

لبنان

السيد صفي الدين: الولايات المتحدة تريد إبقاء لبنان عاجزًا ومحاصرًا
31/05/2022

السيد صفي الدين: الولايات المتحدة تريد إبقاء لبنان عاجزًا ومحاصرًا

أكد رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله السيد هاشم صفي الدين أن "الذين يراهنون على ضعف المقاومة تحت أي ظرف هم واهمون وعليهم أن يستيقظوا من غفلتهم هذه"، داعيًا الجميع إلى التلاقي الإيجابي من أجل بناء الوطن وإنقاذه ومساعدته على تخطي أزماته.

وشدد السيد صفي الدين خلال حفل تأبيني في ذكرى مرور أربعين يومًا على رحيل المجاهد الدكتور حيدر دقماق في مستشفى الرسول الأعظم (ص)، على أن الولايات المتحدة الأميركية لا تريد مساعدة لبنان وتريد إبقاءه عاجزًا ومحاصرًا، متسائلاً: "أين هي الوعود الأميركية بموضوع الكهرباء؟".

من جهة اخرى، تحدث السيد صفي الدين عن مسؤولية الحفاظ على مسيرة الفقيد الراحل والمجاهدين، مؤكدًا أنّ الدكتور دقماق كان موفقًا في استخدام عقله، وتجيير علومه ومعارفه، واختيار طريق الجهاد والمقاومة وخدمة الناس واستعداده الدائم ليكون الى جانب المحتاجين.

وتكريمًا لعطاءات الدكتور دقماق، أعلن مدير عام مستشفى الرسول الأعظم (ص) حسين شقير عن إنشاء وحدة العناية التلطيفية الخاصة، موضحًا أن هذه الوحدة "تُعنى بالأمراض أصحاب الأمراض المزمنة، وقد تمّ وضع الإجراءات وآليات العمل لإطلاق هذه الوحدة".

الحفل التأبيني تخلله فيلم قصير وثّق ميزات الدكتور دقماق على لسان زملائه ومحبيه، واختتم بتسلم عائلته دروعًا تقديرية من المستشفى وجمعيات فلسطينية.

إقرأ المزيد في: لبنان

خبر عاجل