العالم

دمشق: تمويل واشنطن لـ"الخوذ البيضاء" دليل على دعمها للإرهاب

19/03/2019

دمشق: تمويل واشنطن لـ"الخوذ البيضاء" دليل على دعمها للإرهاب

اعتبرت الخارجية السورية عزم واشنطن تخصيص 5 ملايين دولار لتمويل نشاط منظمة "الخوذ البيضاء" السيئة الصيت دليلا آخر على مواصلتها دعم الإرهاب لتحقيق أجنداتها في سوريا والمنطقة.

وقال ناطق رسمي باسم وزارة الخارجية السورية إن "الولايات المتحدة الأمريكية تواصل دعمها السافر للإرهاب الذي تتعرض له الجمهورية العربية السورية في انتهاك صارخ ومستمر لميثاق الأمم المتحدة وأحكام القانون الدولي وكل القرارات والصكوك الدولية ذات الصلة، حيث أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية مؤخرا تقديم خمسة ملايين دولار لما يسمى "منظمة الخوذ البيضاء" ذراع المهام الخاصة لتنظيمي جبهة "النصرة" و"داعش" الإرهابيَين، إضافة إلى دور هذه الجماعة في فبركة الفيديوهات والسيناريوهات والأكاذيب حول موضوع الهجمات الكيميائية في سوريا".

وأضاف البيان أن "هذه الخطوة الأمريكية اليائسة التي أعقبت خطوة مشابهة لمشيخة قطر تؤكد أن الولايات المتحدة مازالت تراهن على دعم الإرهاب لتحقيق أجنداتها الخاصة في سوريا والمنطقة ولخدمة مصالح الاحتلال الإسرائيلي".

وعبر الناطق باسم الخارجية عن إدانة بلاده لدعم واشنطن للإرهاب، مؤكدًا أن الأمر لن يثنيها عن المضي في محاربة الإرهاب والاحتلال الأجنبي حتى تطهير آخر شبر من أراضيها.

إقرأ المزيد في: العالم