طوفان الأقصى

لبنان

رعد للنوّاب الجدد: كفى خداعًا وإيهامًا للناس
30/05/2022

رعد للنوّاب الجدد: كفى خداعًا وإيهامًا للناس

وجّه رئيس كتلة الوفاء للمقاومة النائب محمد رعد رسالةً للنوّاب الجدد وقال إننا "منفتحون على كلّ تعاون أيًّا تكن خلفيتكم السياسية والإيديولوجية وحاضرون للتعاون على أساس شعاراتكم السياسية التي طرحتموها فيما يتعلّق بمكافحة الفساد وفي استنهاض الوضع الاقتصادي".

وخلال كلمةٍ ألقاها في احتفالٍ أقيم في بلدة الدوير لمناسبة عيد المقاومة والتحرير وبمشاركة شخصيات وفعاليات وأهالي البلدة، تابع رعد أن "هذا عنوان كبير وواسع ومداه طويل لإمكانية التفاهم من أجل تحقيق الاستقرار الاقتصادي والمالي والنقدي والاجتماعي في البلد".

وأضاف رعد: "في موضوع السيادة نحن الذين نطرح عليكم برنامجنا، ونقول تعالوا نقطع دابر الأجنبي عن أن تمتدّ يده لترسيم حدودنا البحرية والمائية ومن أجل أن نقرّر نحن مستقبل التنقيب عن الغاز والنفط في مياهنا وفي برّنا أيضًا، وتعالوا نبتدع نظامًا اقتصاديًا ماليًا لا نرهن به عملتنا الوطنية للعملات الأجنبية، ونفكر في كيفية تأمين المواد الضرورية والحاجات التي ناسنا بحاجة اليها  في ظل هذه الأزمة حتى نطوي حالة الضرورة ونفكّر في بناء اقتصادي منتج في هذا البلد".

ولفت رعد إلى أنّ السيادة تعني عدم الارتهان للآخرين، ليس فقط في الأرض بل في العسكر والأمن والمال والاقتصاد والقرار الوطني وبكل هذه الأمور، فالتحرر من الارتهانات للأجانب هو معنى السيادة.

وختم رعد قائلًا "دلّونا" إذا كان هناك احتلال في لبنان غير الإحتلال "الإسرائيلي" الآن لنقاتله معكم، كفى خداعًا وإيهامًا للناس، الانتخابات انتهت وكذلك الشعارات الانتخابية، تعالوا الآن لنعمل من أجل مصلحة الناس والوطن".

إقرأ المزيد في: لبنان