alahedmemoriz

لبنان

النائب حسن عز الدين: العائق الأساس أمام النهوض هو رهان البعض على الأميركي

28/05/2022

النائب حسن عز الدين: العائق الأساس أمام النهوض هو رهان البعض على الأميركي


رأى عضو كتلة "الوفاء للمقاومة" النائب الشيخ حسن عز الدين أنّ العائق الأساس أمام أيّ عملية نهوض أو إصلاحات أساسية هو التبعية للخارج وخاصة الأميركي، وأنّ العائق الأساس أمام التركيز على الأزمة الاقتصادية وإيجاد حلول لها، هو اعتماد خيار صندوق النقد كخيار أوحد، وأنّ الاستقرار والاستثمارات الخارجية في كل القطاعات تحتاج إلى تعدد الخيارات الاقتصادية.

وخلال رعايته حفل تكريم العاملين في الماكينة الانتخابية في مدينة صور، شدّد النائب عز الدين على ضرورة أن تنطلق التسويات من مسؤوليات وطنية تخدم الوطن ومصالح المواطنين دون محاصصة ومحسوبيات ومصالح خاصة، وأننا نمدّ يد التعاون إلى كلّ المخلصين.

ودعا عز الدين إلى اعتماد ذهنية المصلحة الوطنية ومصلحة المواطنين بدل ذهنية التسويات الطائفية والمذهبية.

وأكّد النائب عز الدين أنّ المقاومة أصبحت جزءًا من الثقافة والمعادلة العسكريّة للوطن، وأصبحت جزءًا من السلوكيات اليوميّة، ودخلت في وعي الناس، وأصبحت خيارًا وطنيًّا يحمي السيادة.

وختم النائب عز الدين بالقول إنّ "نصر أيار عام 2000 أكد على خيار القرار الوطني المستقل غير الخاضع للقوى الخارجية، وأنّ أبناءه قادرون على بناء الدولة ومؤسساتها، وجعلها دولة قوية قادرة وعادلة لجميع أبنائها ومواطنيها، وأكّد هذا النصر على أهمية النموذج اللبناني الذي ارتضيناه في حياتنا من خلال تعدديته السياسيّة وتنوّعه الديني والفكري والحضاري، وشكّل بذلك نموذجًا يتناقض مع عنصرية الكيان الصهيوني".

لبنان

إقرأ المزيد في: لبنان