40spring

لبنان

"سرايا المقاومة" تحيي ذكرى الشهيد حسين علي هاشم في رشكيدا

28/05/2022

"سرايا المقاومة" تحيي ذكرى الشهيد حسين علي هاشم في رشكيدا

نظمت "سرايا المقاومة" في الشمال مهرجان الوفاء للقيادي الشهيد حسين علي هاشم "سيد فلاح" في قاعة حسينية بلدة رشكيدا قضاء البترون، بحضور شخصيات علمائية وسياسية وحزبية وحشد من أبناء الشمال.

وتحدث باسم حزب الله نائب مسؤول منطقة جبل لبنان والشمال الشيخ جمال كنعان، مؤكدا أن الشهيد هاشم تربى في كنف المقاومة وكان وفيا لخطها، فهو الذي قاد المسيرة برفقة سيد الشهداء السيد عباس الموسوي وكانت وصيته ان نحفظ هذا النهج، الذي ببركة دماء الشهداء حقق النصر.

وقال الشيخ كنعان: "من واجبنا ان لا نبخل على مقاومتنا باي شيء، ونحن مستعدون لتقديم أغلى ما نملك لنحفظ وصية قادتنا بحفظ المقاومة بأشفار عيوننا".

"سرايا المقاومة" تحيي ذكرى الشهيد حسين علي هاشم في رشكيدا

وحذر الشيخ كنعان "العدو الاسرائيلي من المساس بالمسجد الأقصى"، وشدد على أن "المقاومين على أتم الجهوزية وبانتظار إشارة من الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله في حال اقدم المستوطنون على تدنيس مقدساتنا".

وأكد الشيخ ماهر عبد الرزاق في كلمة له باسم "سرايا المقاومة" في الشمال، أن "سلاح المقاومة هو حاجة وطنية وضرورة إسلامية لا يجوز التفريط بها"، داعيا إلى "الوحدة الوطنية والإسلامية لمواجهة التحديات".

وطالب عبد الرزاق الجميع في لبنان بأن يعوا خطورة المؤامرة والحرب الاقتصادية على لبنان، مضيفا أن "المطلوب اجراء حوار وطني صادق لحل كافة الخلافات والخروج من الأزمات الاقتصادية والمعيشية والوقوف الى جانب المواطن في أزماته"، وقال: "بالحوار والتلاقي نحصن وطننا ونحمي وحدته".

لبنان

إقرأ المزيد في: لبنان