طوفان الأقصى

اليمن

العميد سريع: 1019 خرقا جديداً للعدوان السعودي في الحديدة خلال الأربعة الأيام الماضية
18/03/2019

العميد سريع: 1019 خرقا جديداً للعدوان السعودي في الحديدة خلال الأربعة الأيام الماضية

أوضح المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة العميد يحيى سريع أن تحالف العدوان السعودي واصل خروقاته واستهداف الأحياء السكنية ومنازل المواطنين ومواقع قوات الجيش واللجان الشعبية في الحديدة مرتكباً 1019 خرقا خلال الأربعة الأيام الماضية.

وقد توزعت بين إطلاق 29 صاروخًا و432 قذيفة و344 عملية إطلاق نار من مختلف الأسلحة المتوسطة والخفيفة كما نفذوا محاولة تسلل باتجاه مواقع قوات الجيش واللجان الشعبية شمال حيس.

وأكد العميد سريع ان قوات العدوان السعودي نفذت 128 عملية تعزيز واستحداث وتحصين، وسُجّل 83 خرقا لطيران الحربي والاستطلاعي والتجسسي بمواصلته التحليق في أجواء مدينة الحديدة والمديريات.

وأشار العميد سريع إلى أن طيران العدوان السعودي الامريكي واصل استهدافه للمواطنين والممتلكات بـ 57 غارة في عدد من المحافظات منها 11غارة على نهم بمحافظة صنعاء وثلاث غارات على الجوف وسبع غارات على كتاف وغارة على رازح وغارة على شدا وخمس غارات على الملاحيط وثماني غارات على باقم بمحافظة صعدة و11 غارة على حرض بمحافظة حجة وأربع غارات على الوازعية بمحافظة تعز وغارتين على صرواح بمحافظة مأرب وغارتين قبالة نجران وغارتين على الربوعة.

ولفت العميد سريع إلى أن الجيش واللجان الشعبية اليمنية صدوا ثمانية هجومات للعدوان السعودي على مواقع قوات الجيش واللجان منها هجومان على الازهور وهجومان على تلة القمامة وجبل الحطيمي بوادي جارة واثنان على شرق الدود واخر على الملاحيط قبالة جيزان وهجوم ثالث على تلة أبو شهيد بالربوعة كما أفشلوا أربع محاولات تسلل للعدوان إلى مواقع الجيش واللجان في شمال حيس بالحديدة وفي شرق صبر بتعز وفي دمت بالضالع وفي يام بنهم.

وأوضح العميد سريع أن الجيش واللجان الشعبية نفذوا ثلاث عمليات هجومية استهدفوا خلالها مواقع العدوان السعودي في الطلعة بالبقع وفي الغرفة بالمصلوب في الجوف وفي وادي جارة قبالة جيزان كما نفذوا عمليتين هجوميتين على مواقع العدوان السعودي في تلال وثبات وحول التلال السود بنهم وفي رقابة مراش بمربع الحماد قبالة نجران.

واشار سريع الى ان قوات الجيش واللجان الشعبية اليمنية نفذا تسع عمليات استهدفت تحركات وعتاد وخطوط إمداد العدوان السعودي في رشاحة وفي البقع وفي صحراء الاجاشر وفي مربع الحماد قبالة نجران وفي الفريضة وفي الازهور قبالة جيزان وفي القرن وفي معسكر خالد الأقرع بنهم وفي دمت بالضالع.

وأكد العميد سريع سقوط عشرات من قوات العدوان السعودي بين قتيل وجريح منهم جندي سعودي تم قنصه في المعشار قبالة جيزان و6 جنود سعوديين آخرين قتلوا وأصيبوا قبالة نجران إلى جانب قنص 37 و  29 آخرين في نهم و8 في صرواح.

واوضح المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد سريع ان الجيش واللجان الشعبية اليمنية تمكنوا من إحراق ثلاثة مخازن أسلحة تابعة للعدوان السعودي في البقع قبالة نجران إضافة إلى تدمير وإعطاب عدد من الآليات العسكرية في عمليات نوعية منها طقمان في البقع وطقم آخر في الفريضة بجيزان

إقرأ المزيد في: اليمن

خبر عاجل