alahedmemoriz

منوعات

هكذا نُبعد الذباب المزعج عن منازلنا في أيام الصيف الحارة

26/05/2022

هكذا نُبعد الذباب المزعج عن منازلنا في أيام الصيف الحارة

خلال الصيف، غالبًا ما نفتح نوافذنا للسماح بدخول بعض الهواء النقي، ولكن هذا قد يسمح أيضًا بدخول الذباب المزعج.

وبالإضافة إلى كونه مزعجًا، يعد سببًا في انتشار العديد من الأمراض والبكتيريا بما في ذلك السالمونيلا والتيفود، ومع ذلك، هناك العديد من الروائح التي يمكن أن تردع الذباب وتمنعه من دخول المنزل.

وفي هذا السياق، شارك خبير مكافحة الآفات والتر مورفي حيلًا تتعلق بالروائح ويمكن أن تؤدي لإبعاد الذباب عن المنازل في حديثه لموقع "إكسبريس".

الرائحة الأولى التي شاركها الخبير هي الزيوت الأساسية مثل النعناع، حيث تحتوي العديد من الزيوت الأساسية على خصائص طاردة للحشرات، وهي سامة للذباب والحشرات ويمكن أن تساعد أيضًا في التخلص من النمل. وقال والتر: "أي شيء يحتوي على زيوت عطرية سيبقي الذباب في مكانه… هذه العطور الطبيعية تنبعث منها رائحة قوية تمنع الذباب على الفور من دخول منزلك، هناك الكثير من البخاخات والعطور المنزلية التي تحتوي على زيوت أساسية".

وأشار إلى أن القرفة أيضًا طريقة طبيعية لردع الذباب عن التسكّع في منزلك، حيث رائحتها طاغية، وبعض مكوناتها يمكن أن تكون سامة للذباب. وأوضح والتر أن "الذباب يكره رائحة القرفة. قد تفكر في شراء معطر جو مملوء بالقرفة لتقليل عدد الذباب في منزلك، وحرق شموع القرفة أيضًا طريقة رائعة أخرى للتخلص من الذباب، حيث ستنتشر الرائحة بسهولة في جميع أنحاء المنزل".

واقتراحه الأخير هو استخدام خل التفاح للتخلص من الذباب في المنزل، معتبرًا أنه يحتوي على "العديد من القوى الخفية، كل ما عليك فعله هو ملء نصف برطمان ببعض خل التفاح والصابون ووضع قمع ورقي أعلاه"، مضيفًا أن "رائحة التفاح المخمر ستجذب الذباب وتحبسه، حيث سيشرب المحلول ويبقى محاصرًا في البرطمان".

الصحة

إقرأ المزيد في: منوعات