طوفان الأقصى

الخليج والعالم

صالحي يكشف عن إنشاء محطتين جديدتين للطاقة في بوشهر
18/03/2019

صالحي يكشف عن إنشاء محطتين جديدتين للطاقة في بوشهر

كشف رئيس منظمة الطاقة الذرية علي أكبر صالحي عن بدء العمل في إنشاء محطتين جديدتين للطاقة في محافظة بوشهر جنوب إيران.

وخلال مؤتمر صحفي على هامش اجتماع مجلس الوزراء الإيراني، أشار صالحي  إلى مزاعم الكيان الصهيوني حول نشاط مفاعل فردو النووية، قائلاً "قبل إنشاء مفاعل فردو كنا قد أخبرنا أمين عام الوكالة الدولية للطاقة الذرية محمد البرادعي بأننا شرعنا في العمل لإنشاء محطة نووية في منطقة فردو".

وأضاف صالحي "أوضحنا آنذاك أننا بصدد إنشاء محطة في مكان تسهل صيانته أمام هجمات الأعداء ولهذا تم إنشاء موقع فردو وقد أطلعنا البرادعي".

ولفت صالحي الى أن "البرادعي كان آنذاك ينوي الذهاب إلى واشنطن حيث قدم له السيد سلطانيه السفير الإيراني في الوكالة الدولية للطاقة وأعلمه بإنشاء موقع فردو النووي وقد كان هذا الإبلاغ تم قبل البدء في العمل في موقع فردو".

وعلى صعيد آخر، أشار رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيراني إلى نهاية العام الإيراني وقرب الدخول في عام جديد، وقال "لقد كان هذا العام عامًا صعبًا وكثير التحديات لكن هذه التحديات تجعل منا أكثر مقاومة ونضجًا وتجربة لكي نستعد لمواجهة مكر الأعداء ومؤامراتهم".

وأوضح صالحي أن أعداء إيران لن يكفوا من الكيل ضدها، وتابع "لقد استغرق وقتًا طويلًا لكي يعرف الكثيرون أن أمريكا هي عدو لإيران واليوم قد أصبح الجميع يعرف هذه الحقيقة ويتفق الجميع أن سياسات أمريكا تجاه إيران هي سياسات ظالمة ومجحفة".

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

خبر عاجل