يوميات عدوان نيسان 1996

لبنان

الحاج حسن: نحن أمام مرحلة جديدة بعد الانتصار الكبير في سوريا
18/03/2019

الحاج حسن: نحن أمام مرحلة جديدة بعد الانتصار الكبير في سوريا

أكد رئيس تكتل بعلبك الهرمل حسين الحاج حسن "أننا نخوض حربًا ضد الحرب الناعمة التي تخاض ضد مجتمعاتنا من خلال الثقافة التي تضخ عبر وسائل التواصل الاجتماعي ومنها وسائل الاعلام بهدف السيطرة على الشعوب وتغيير الثقافات، في ظل العولمة التي دخلت كل الميادين، ونحن معنيون بمواجهة التحديات ومحاربة الارهاب".

كلام الحاج حسن جاء خلال الاحتفال التكريمي الذي أقامته ثانوية المهدي (عج) في بعلبك، في ذكرى مولد الإمام علي بن أبي طالب (ع)، لـ 240 تلميذًا متفوقًا من المراحل التعليمية كافة.

وتابع: "نحن أمام مرحلة جديدة بعد الانتصار الكبير الذي تحقق في سوريا والعراق على التكفيريين، والصمود الاسطوري في اليمن في وجه العدوان الأميركي السعودي، ولا يعتقدن أحد أن الأميركي سلم بالنتائج بل سيلجأ إلى تصعيد أشكال جديدة من العدوان في لبنان أو سوريا أو العراق أو اليمن وصولا إلى فنزويلا، والمواجهة معه لن تتوقف لأنه عدواني في طبعه وطامع لا يتوقف طمعه بثروات النفط والغاز والممرات المائية عند حدود".

واعتبر الحاج حسن أنه "في عمق مشروع الولايات المتحدة الأميركية تأتي صفقة القرن التي حاول تمريرها، وهي تهدف إلى تصفية القضية الفلسطينية بكل مكوناتها، بحيث لا يبقى من حقوق الشعب الفلسطيني شيء، ولذلك على شعوب المنطقة ودولها أن تواجه صفقة القرن هذه".

وحيا الحاج حسن الشعب الفلسطيني والمجاهدين وقياداته وحركات المقاومة فيه والشهداء والجرحى والأسرى.

وقال: "التحديات في لبنان كثيرة وعديدة وأبرزها التحدي الكبير أمام كل اللبنانيين وأمام كل المسؤولين والأحزاب والتيارات وهو إصلاح هذه الدولة".

وأعلن أنه "كما كنا في مواجهة العدوان الإسرائيلي والمشروع التكفيري، رأينا أن من واجبنا التصدي لهذه الظاهرة والدعوة إلى الاصلاح"، مشيرًا الى "هدر ثروات الدولة والشعب، وإلى ارتفاع حجم الدين العام وارتفاع العجز في الموازنة وإرهاق الخزينة، وكل التداعيات الخطيرة على المستويات الاقتصادية والمعيشية، وأبرز التداعيات ارتفاع نسبة البطالة التي تبلغ 25 بالمئة كنسبة عامة، وتزيد عن 35 بالمئة بين صفوف الشباب".

 

إقرأ المزيد في: لبنان

خبر عاجل