alahedmemoriz

فلسطين

مواجهات عنيفة مع الاحتلال في الضفة الغربية وجنين 

24/05/2022

مواجهات عنيفة مع الاحتلال في الضفة الغربية وجنين 

شهدت عدة محاور في الضفة الغربية فجر اليوم الثلاثاء مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال تخللتها اشتباكات مسلحة، وإلقاء زجاجات حارقة إلى جانب اعتقال عدد من المواطنين، في حين تصدى مقاومون في جنين فجر اليوم بالرصاص لاقتحام قوات الاحتلال بلدة جبع جنوب المحافظة، كما شارك الشباب الثائر في جبع في التصدي لآليات الاحتلال، باستهدافها بوابل من الزجاجات الحارقة والحجارة، ما أدى لاشتعال النار في إحداها.

وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال داهمت عددًا من منازل المواطنين عرف من بينها منزل مراد ملايشة.

واندلعت مواجهات عنيفة أيضًا في مخيم عقبة جبر جنوب أريحا، أمطر خلالها الشبان آليات الاحتلال بالزجاجات الحارقة والحجارة.

واعتقلت قوات الاحتلال الفتى جبريل محمد كمال عقب اقتحام منزل عائلته في مخيم عقبة جبر.

وتزامنت المواجهات مع حملة اعتقالات ومداهمات نفذتها قوات الاحتلال في الضفة، وطالت عددًا من المواطنين منهم أسرى محررون، ففي نابلس اعتقلت قوات الاحتلال الأسرى المحرّرين عنان بشكار ونجله إسلام، وشادي بشكار ونجله صهيب، وذلك عقب مداهمة منزليهما في حي المساكن الشعبية شرق نابلس.

وأفرج الاحتلال لاحقًا عن عنان وصهيب وشادي، في حين أبقت على اعتقال إسلام.

كذلك اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرّر تقي الدين الهور عقب اقتحام منزله في بلدة صوريف شمال الخليل، علمًا أن والده الأسير القائد القسامي جمال الهور معتقل لدى الاحتلال ومحكوم عليه بالسجن المؤبد.

وفي بيت لحم؛ شنت قوات الاحتلال حملة اعتقالات في بلدة حرملة طالت 9 مواطنين معظمهم من عائلة واحدة هم: عادل عبد الرحمن عطا الله، وصلاح عطا الله، فادي عطا الله، ومعتز عطا الله، ومنير عطا الله، وأحمد سعيد عطا الله، وعبد الرحمن موسى الزير، وإبراهيم وجيه صباح، ويحيى وجيه الزير.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الفتى عمر صلاح (16 عامًا) من منزله في بلدة أبو ديس شرق القدس.

كما كثفت قوات الاحتلال من تواجدها العسكري، ونصبت الحواجز في محيط قرى وبلدات (يعبد، كفيرت، طوره الطرم، نزلة زيد، عرابة، عنزة، وسيلة الظهر) وأعاقت حركة المواطنين.

فلسطين المحتلةالضفة الغربيةمخيم جنين

إقرأ المزيد في: فلسطين

التغطية الإخبارية

مقالات مرتبطة