طوفان الأقصى

الخليج والعالم

لافروف يعلن تطور العلاقات الاقتصادية مع الصين: الغرب اتخذ موقف الديكتاتور
24/05/2022

لافروف يعلن تطور العلاقات الاقتصادية مع الصين: الغرب اتخذ موقف الديكتاتور

عقب إطلاق العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، وبعد حالة الارتباك التي أصابت حلف "الناتو"، وعدم القدرة على الرد أو التدخل العسكري، يبدو أن سلاح العقوبات هو السلاح الأبرز في يد الغرب من أجل الضغط على موسكو. لكن، يبدو أنّ روسيا حضّرت نفسها جيدًا لهذه العقوبات، ونسجت، خلال الأعوام السابقة، علاقات اقتصادية، واتخذت إجراءات من أجل الحدّ من آثارها. لذلك، فإنّ العلاقة الروسية بالعملاق الاقتصادي الصيني تبدو أولوية بالنسبة إلى موسكو.

وفي هذا السياق، أكّد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أنّ التعاون الاقتصادي بين روسيا والصين سيكتسب زخمًا قريبًا، وذلك على خلفية اتخاذ الغرب "موقف الديكتاتور".

ووفق ما نشرته الدائرة الدبلوماسية الروسية، قال لافروف "الآن بعد أن اتخذ الغرب موقف الديكتاتور، ستنمو علاقاتنا الاقتصادية مع الصين بشكل أسرع".

كما لفت لافروف إلى أنّ "هذا خلافًا للدخل المباشر لميزانية الدولة، يمنحنا الفرصة لتنفيذ خطط لنهوض الشرق الأقصى وشرق سيبيريا"، مؤكدًا أنّ العدد الرئيسي من المشاريع مع الصين يتطوّر ويتم تنفيذها هناك. 

وتابع أن هذه فرصة لنا لتحقيق إمكاناتنا في مجال التقنيات العالية، بما في ذلك الطاقة النووية، وأيضًا في عدد من المجالات الأخرى.

الصينسيرغي لافروف

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة